حميد الحضري

قام الفنان حميد الحضري بالترويج للسياحة بمدينة شفشاون بإطلاقه لأغنية "ديو" رفقة الفنان الإسباني "أندريه الين "بعنوان "بومبيرا" مستعينا بالأغنية الشهيرة  لعام 2017 "ديسباسيو" .

الفنان حميد الحضري ليست المرة الاولى التي يروج فيها للسياحة بمدينة شفشاون حيث سبق ان اصدر أغنية تحت عنوان "للا شاون" مصورة على طريقة فيديو كليب يتضمن المناظر التي  تزخر بها المدينة  و جمالية طبيعة المنطقة و هي المدينة التي  ينحدر منها الفنان الحضري .

 للاشارة فالفنان حميد الحضري هو خريج برنامج المواهب ستار اكاديمي مغرب في نسخته الاولى ،  عام 2007 ، كما شارك في مجموعة من البرامج و المهرجانات كما  ولج عالم المسرح ليشارك في مجموعة من المسرحيات ضمن فرقة "ابينيوم "،أهمها مسرحية "مذكرات شيطانية" .

 كما غنى حميد مع مجموعة من ألمع  النجوم  من بينهم  شاب خالد، صابر الرباعي، محمد لمين، ريمك 113, ماجيك سيستم، شاب طارق، جبسي كينغ، موري كنتي، فلة، شابة ماريا، هادي دنيا،وبعد النجاح المبهر الذي حققه في ستار أكاديمي، قام حميد بإحياء عدة حفلات في المغرب، الجزائر، تونس، وليبيا، شارك في مهرجانات دولية مثل ليالي المتوسط، والاجرية شمالية، ومهرجان الفنون والثقافة بالدار البيضاء، ومهرجان الموسيقى الصوفية بفاس، و مهرجان الهيب هوب بالسنغال.

و كان أول سينغل سنة 2011 بعنوان "الي المغرب اولي" وهي أغنية لتشجيع  المنتخب المغربي لتأهله لكأس افريقيا 2011 والتي صورت على طريقة الفيديو كليب و انتج  اول البوماته سنة 2012 تحت عنوان هيام يتضمن 11 أغنية.

 و يعتبر حميد الحضري فاعلا جمعويا حيث قام بتأسيس جمعية "ألما للفنون "بشفشاون تهدف تنمية الفن بالمنطقة وخصوصاً العالم القروي