عرض فيلم "جمهورية ناصر"

شهدت فعاليات الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم أمس الأحد عرض فيلم "جمهورية ناصر" للمخرجة الأميركية  ميشيل غولدمان، التي أخرجت من قبل فيلمًا عن أم كلثوم، وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة حضرها السيد محمد فائق وزير الإرشاد القومي (الإعلام) في عهد الرئيس  الراحل جمل عبد الناصر ومدير مكتبه للشؤون الأفريقية ومستشارة للشؤون الأفريقية والآسيوية ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر حاليا.

 كما شهد يوم أمس أيضاً جلسة التكريم التي نظمتها جمعية نقاد السينما المصريين بالتعاون مع الجمعية المغربية لنقاد السينما لتأبين الناقد المغربي مصطفى المسناوي (1953 - 2015)  وحضرها الناقد المغربي خليل الدمون رئيس الجمعية المغربية لنقاد السينما والباحث المغربي حمادي كيروم كما حضرها الناقد السينمائي مجدي الطيب نائبًا عن د. ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة، بالإضافة إلى الناقد محسن ويفي رئيس جمعية نقاد السينما المصريين والناقد أحمد حسونة مدير أسبوع النقاد، الذي نظم الجلسة ودعا إليها.

وكان يوم الأحد قد شهد كذلك عرض الفيلم الكويتي "عتيج"، الذي ينافس على جوائز برنامج "آفاق السينما العربية"، وأقيمت ندوة عقب عرض الفيلم الذي أخرجه أحمد خلف، وفي قاعة الوزير بالمجلس الأعلى للثقافة أعلنت نتائج ملتقى القاهرة السينمائي الدولي.