مهرجان الفنون والفلكلور "الأفروصينى"

تستعد إدارة مهرجان الفنون والفلكلور "الأفروصينى" لبدأ فعالياتها والمقرر إنطلاقها السبت 27 أكتوبر/ تشرين الأول , وتستمر حتي 3 نوفمبر/ تشرين الثاني ، حيث اختارت إدارة المهرجان شعار "100 سنة مانديلا.. أفريقيا.. الصين.. الدول العربية" ، وذلك بمشاركة 25 دولة حول العالم، برعاية وزراة السياحة والشباب والرياضة والثقافة.

 وجاء شعار المهرجان بالتزامن مع احتفال أفريقيا والعالم هذا العام بالذكرى المئوية لمولد نيلسون مانديلا لتقرر أن تحتفل أيضًا به علي طريقتها الخاصة , وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن المهرجان يؤكد أن التواصل الإنسانى بين شعوب العالم هو ما تتبناه الحملة الترويجية الجديدة للوزارة، والذي ‏يهدف إلى تعريف العالم بالشعب المصري من خلال الفنون والثقافة والعلوم والإبداعات المختلفة في جميع المجالات.

وقال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن خطة الوزارة الاستراتيجيه تستهدف تعميق العلاقات المصرية الأفريقية والصينية في نفوس النشأ والشباب , وأكّدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني هو أحد أهم المهرجانات التي تحتضنها مصر وترعاها وزارة الثقافة.

وينظم قصر المانسترلي التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافة، مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني" في دورته الثالثة ، بحضور وزيرة السياحة , ويُشار إلى أن فرقة الفالوجا للفنون الشعبية الفلسطينية، تأسست عام 1983 من مجموعة من طلبة معهد الفالوجا للتمريض التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القاهرة، وانضم إليها العديد من الشباب الفلسطينيين والمصريين المهتمين والمنتمين إلى القضية الفلسطينية والراغبين في أن يكون لهم دورًا فيها.