أكرم حسني

من النادر جدا أن تنجح شخصية اعلامية بتقديم أعمالها عن طريق أسلوب الكوميديا الساخرة حيث يعتمد أسلوب الكوميديا الساخرة على بعض المقومات الهامة والضرورية والتي من خلالها يكلل بالنجاح ، فالأحداث الجارية حاليا في المجتمعات العربية وخاصة الأحداث السياسية المنصرمة قد ضاقت صدور الشعوب بسببها ولذلك فقد اتجه بعض الإعلاميين إلى تقديم هذه الأحداث ولكن بشكل كوميدي ساخر ليس من أجل الفكاهة فقط ولكن من أجل تسليط الضوء على تلك الأحداث ونقدها من باب السخرية والفكاهة أيضا ، ومن أهم هؤلاء الإعلاميين العرب هو الإعلامي المصري أكرم حسني .

وفي التقرير التالي 15 معلومة عن الفنان أكرم حسني.

1- ولد في 10 سبتمبر 1974، أي أنه يبلغ من العمر 43 عاما.

2- والده هو الكابتن حسني عبد الرحيم، قلب دفاع نادي الزمالك في الستينيات.

3- كان طفلا مشاغبا يعشق التقليد منذ طفولته، ولكنه لم يتمكن من تحقيق رغبته في دراسة الإعلام.

4- حصل على مجموع 74% في الثانوية العامة، والتحق بأكاديمية الشرطة تلبية لرغبة والده، فقد كان جده ضابطا بالقوات المسلحة، ورأى والده أن نموذج الرجل يكمن في حزم ضابط الشرطة.

5- لم تتغير شخصيته بعد دخول أكاديمية الشرطة وظلت الموهبة مسيطرة عليه، فقام بتقليد الضباط وزملائه، وقال عن نفسه في تلك الفترة: “كنت مسخرة زي ما أنا”.

6- بعد تخرجه في عام 1996 عمل بجهاز العمليات الخاصة، التابع لإدارة الأمن المركزي، وذلك لمدة 10 سنوات، إلى أن وصل إلى رتبة “نقيب”.

7- قرر أن يترك عمله كضابط ويحقق حلمه في مجال الإعلام، ورغم رفض والده وشقيقه الأكبر “أحمد” فإنه تقدم باستقالته من الداخلية.

8- قام بتحضير دراسات عليا في كلية الإعلام بجامعة القاهرة لمدة 3 سنوات حتى يتقن فنون العمل الإعلامي.

9- بدأ العمل كمراسل في المحطة الإذاعية الشهيرة “نجوم إف إم”، إذ كان مكلفا بتغطية المناسبات والمؤتمرات الفنية.

10- روى تفاصيل أول تغطية إذاعية له وكانت في حفل العرض الخاص لفيلم “عمارة يعقوبيان”، فقال: “لقيت 3000 صحفي واقفين قصاد عادل إمام عشان ياخدوا منه كلمة، فزاحمت الناس ونزلت على ركبي ومديت ايدي عشان أسجل الكلمة وفي مخيلتي إني كنت ضابط وبيضربلي تعظيم سلام، بس من ساعتها كسرت الحاجز ده وإلا ماكنتش زماني وصلت للي أنا فيه”.

11- بعد فترة من عمله الإذاعي عرض فكرة برنامج “نشرة أخبار الخامسة والعشرون” على المنتج أحمد فهمي، فأعجب بها، وتم تقديم الحلقة الأولى في 31 ديسمبر 2008، على شاشة قناة “موجة كوميدي”، وذلك بشخصية “سيد أبو حفيظة”.

12- حققت شخصية “أبو حفيظة” نجاحا واسعا، دفع إلى تكرار التجربة في عدد من المواسم، وصولا إلى برنامج “أسعد الله مساءكم من جديد”، الذي يقدمه “أكرم” الآن على شاشة “إم بي سي مصر”.

13- شارك في ورشة لتعلم التمثيل مع مروة جبريل، خلال عام 2011، ولكن خطوة دخوله عالم التمثيل تأخرت بسبب خوفه الشديد من التجربة.

14- شكل مع الفنان أحمد فهمي ثنائيا ناجحا بعد مشاركته إياه في إعلان لإحدى شركات المحمول، ومن ثم قدم معه فيلم “كلب بلدي”، وأخيرا مسلسل “ريح المدام”، الذي حقق نجاحا جماهيريا واسعا في موسم رمضان 2017.

15- “أكرم” متزوج ولديه ابنة تدعى “روبا”.