ايتير إيسن ملكة جمال تركيا

اضطرت الفائزة في مسابقة الجمال الوطنية التركية إلى إعادة تاجها بعد انتصارها بسبب تغريدة تتعلق بانقلاب فاشل وقع العام الماضي اعتبرته السلطات التركية أمرًا هجوميًا.

وكانت إيتر أيسن، 18 عامًا، ملكة جمال تركيا 2017، قد توجت في حفل أقيم في أسطنبول ليلة الخميس، وكانت في طريقها لتمثيل البلاد في مسابقة ملكة جمال العالم في الصين، لكن المنظمين قالوا إن ذلك لن يكون ممكنًا بعد أن اكتشفوا تغريدة "غير مقبولة" لـ "أيسن" في الذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب التي وقعت في 15 يوليو/تموز الماضي، تهدف إلى الإطاحة بالرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي التغريدة، قارنت فيها الفتاة بين إراقة الدماء في دورتها الشهرية بدماء "شهداء" محاولة الانقلاب الذين بلغ عددهم 249 شخصًا، والذين فقدوا أرواحهم خلال الانقلاب الفاشل والتي يحتفل به في تركيا.

وأشارت إيسن على صفحتها: "جاءتني الدورة الشهرية هذا الصباح لأحتفل بيوم شهداء 15 يوليو، أنا أحتفل بهذا اليوم من خلال تصوير دماء شهدائنا"، وقال المنظمون إنهم شاهدوا التغريدة بعد إعلان نتائج مسابقة الجمال، وعلى الفور قاموا باختيار أسلي سومن التي جاءت في المركز الثاني، لتمثل هي تركيا بدلًا من أيسن، في مسابقة ملكة جمال العالم في الصين يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني.