الفنانة السورية رغدة

كشفت الفنانة السورية رغدة عن يوم ميلادها الحقيقي، وهو 18 يونيو / حزيران وليس 26 نوفمبر / تشرين الثاني، كما هو مكتوب في الموقع الشهير "ويكيبيديا"، وبناء عليه احتفل عدد من المواقع بعيد ميلادها، الأحد، حيث قالت، في تصريحات صحافية، أنها تفاجأت بمن يحتفلون بعيد ميلادها، مبينة أنها ليس لها علاقة بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت سبب وقف بروفات مسرحية "هولاكو"، بسبب الحداد الذي أعلنته وزارة الثقافة المصرية، ولمرضها أيضًا، موضحة أنها ستستأنف البروفات الأربعاء، بعد تعافيها من البرد. و"هولاكو" مسرحية شعرية كتبها الشاعر الكبير فاروق جويدة، ويخرجها جلال الشرقاوي، وينتجها البيت الفني للمسرح بمشاركة جامعة القاهرة، التي قررت المشاركة في انتاجها بثلث الميزانية، وبطولة الفنان فاروق الفيشاوي وكمال أبو رية.

ويذكر أن رغدة ممثلة سورية، ولدت في مدينة حلب في 1957، لأب سوري وأم مصرية. وتخصصت رغدة في مرحلة الدراسة الجامعية في كلية الآداب، في جامعة القاهرة، في اللغة العربية. وتميزت في السينما السورية في فترة الثمانينات، من خلال تعاونها مع الفنان السوري دريد لحام في فيلمي "التقرير" و"الحدود"، لكنها حققت انتشارًا فنيًا كبيرًا مع دخولها السينما المصرية، واشتهرت بأدوارها في الكثير من الأفلام، وعلى رأسها: "كابوريا"، و"عيون الصقر"، و"الإمبراطور"، و"إستاكوزا"، و"فتاة من إسرائيل". كما قدمت مسلسلات تليفزيونية أبرزها "إسطبل عنتر"، "ذكريات العام القادم"، "الشك"، وبجوار التمثيل تزاول رغدة أنشطة أدبية متنوعة، على رأسها كتابة الشعر.