زين مالك

كشف النجم البريطاني الشهير زين مالك عن تفاصيل لا تصدق، وأمور مزعجة تعرض لها عندما سافر إلى الولايات المتحدة الأميركية، للمرة الأولى، حين كان عضوًا في الفرقة الإنجليزية العالمية "One Direction"، وكان عمره 17عامًا، وذلك بسبب عقيدته المسلمة. ويعد مالك واحدًا من أشهر المسلمين البريطانيين المعروفين في مجال الغناء والتمثيل، وتعرض بسبب ديانته الإسلامية لمضايقات كثيرة.

وقال المطرب العالمي، الذي ولد في مدينة برادفورد، غرب يوركشير، شمال إنجلترا، والبالغ من العمر 24عامًا، في تصريحات إلى صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه احتجز لمدة ثلاث ساعات في المطار في الولايات المتحدة، بسبب إسلامه. وأكد أنه ما زال يحتفظ بديانته الإسلامية على الرغم من أنه لا يمارس حاليًا شعائر الدين، ولا يريد أن يعرف خلفيته الثقافية.

والجدير بالذكر أن والد زين، ويدعى ياسر، من باكستان، وأمه تريسيا اعتنقت الإسلام بعد زواجها من أبيه. وأشار إلى تعرضه لاختبارات أمنية شديدة وساعات من الاحتجاز بمجرد وصوله إلى الولايات المتحدة. وأوضح المطرب، الذي يحتقظ بعلاقة رومانسية مع عارضة الأزياء العالمية ذات الجذور الفلسطينية جيجي حديد، البالغة من العمر 22 عامًا، أنه تعرض أيضًا لثلاثة اختبارات أمنية قبل أن يستقل الطائرة في لندن.