الأمير هاري وميغان ماركل

اتجهت الأنظار في الأيام الأخيرة إلى العاصمة البريطانية لندن، للتعرف أكثر على الممثلة الأميركية ميغان ماركل، التي ستنضم للعائلة المالكة قريبا بزواجها من الأمير هاري، فيما ظهر مقطع فيديو يكشف مزيدا من التفاصيل عن حياة الشابة الشخصية وطفولتها.

وأعاد ناشطون تداول مقطع فيديو لمقابلة، أجرتها محطة تلفزيونية أميركية مع ماركل وهي في الـ11 من عمرها، كانت تدعو خلالها للمساواة بين الرجل والمرأة، حيث كان قد طُلب من ماركل الطالبة، آنذاك، أن تتابع إعلانات تلفزيونية وتتحدث عن الرسائل التي تبعثها كجزء من مشروع مدرسي، ليجذب انتباهها إعلان عن سائل لغسيل الصحون يوجه رسالته للنساء حصرا.

وجاء في الإعلان جملة: “النساء في أنحاء أميركا يحاربن الدهون في القدور والمقالي”، وهو ما أثار استياء ماركل، التي كتبت رسائل للشركة المصنعة لسائل غسيل الصحون، وللسيدة الأميركية الأولى حينها هيلاري كلينتون، وللمحامية في مجال الحقوق المدنية غلوريا ألريد، وللمذيعة ليندا إليربي، بعد أسابيع، تلقت ماركل رسائل شكر من كلينتون، وألريد، فيما أرسلت المذيعة طاقم تصوير لإجراء لقاء معها.

وبعد مرور نحو شهر، تم تغيير الجملة في الإعلان بالفعل، لتصبح: “الناس في أنحاء أميركا، يحاربون الدهون في القدور والمقالي”، وقد تحدثت ماركل بفخر عن تلك التجربة، خلال خطاب أدلته بصفتها “سفيرة الأمم المتحدة للمرأة”.