حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

يستعد العالم بأسره لليوم المنتظر، لحضور أو مشاهدة مراسم حفل زفاف ​الأمير هاري​ وخطيبته الممثلة الأميركية ​ميغان ماركل، والذي صاحبه جدل كبير بشأن لائحة المدعوين من حيث من هم وكم عددهم وغيرها الكثير من الأمور.

وكشف خبير القصر الملكي ليونتاين شيميتوف أهم الشروط التي يجب على المدعوين الإلتزام بها، ومنها "عدم إرتداء اللون الأبيض لأنه لون العروس فقط وهذا عادة يتم الالتزام به في حفل الزفاف العادي إلا أنه في حفل زفاف الدوقة كيت ميدلتون كسر التقاليد بارتداء شقيقتها بيبا ميدلتون فستانا أبيض ضيق لتكسب لقب صاحبة السعادة الملكية رائعة الجمال".

وأشار الخبير كذلك إلى عدم إرتداء اللون الأسود لأنه يدل على الحزن، مشيرًا إلى أن الملابس الطويلة في هذا الزفاف تعد ضرورية وإلزامية حتى ولو كانت شفافة فلا يمكن للسيدات في هذا الحفل السير عاريات الأقدام والسيقان بغض النظر عن طبيعة الأجواء المناخية والطقس كما أنه يفضل تغطية الأكتاف أيضًا".

وذكر في بطاقة الدعوة مطالبة الحضور بإرتداء فستان عادي مع قبعة، فيما أشارت مصممة الأزياء فيونا بينيت إلى أن غطاء الرأس يجب أن يغطي جزء كبيرا من الرأس وليس منطقة صغيرة فقط حتى ولو كان الغطاء قبعة.

أما بالنسبة للرجال فعليهم ارتداء الملابس الرسمية ويفضل أن تكون ملابس ليست فاتحة اللون.