أحمد عز وزينة

أعلنت محكمة أسرة مدينة نصر في مصر أن الفنان أحمد عز تقدم بطلب لمنع توأم الفنانة زينة زين الدين وعز الدين من السفر إلى الخارج ووضعهما على قوائم الممنوعين من السفر، ويأتي ذلك بعد رفض قضائي أول كان تلقاه الممثل خلال الأشهر الماضية، فيما وقد طلبه هذا بأن الفنانة زينة تمكنت من الحصول على حكم قضائي بنسب الطفلين إليه ومن استخراج شهادتي ميلاد تثبتان ذلك.

واعتبر أن من حقه منعهما من السفر لأن القضية ما تزال قيد التداول بعد طعنه بالحكم، مشيرًا إلى أنه قد يحتاج لحضورهما لاتخاذ إجراء قانوني بشأنهما، كما تابع أنه في حالة عدم حضورهما قد يتعذر الفصل في الدعوى، وأوضح في طلبه أنه علم بقيام زينة باستخراج جوازات سفر وشهادات ميلاد للصغيرين فتقدم بطلبه القانوني بناء على ذلك.

وقضت المحكمة برفض الأمر الوقتي المقدم من الفنان أحمد عز والذي يطالب فيه بمنع طفليه من الفنانة زينة من السفر للخارج، في حين قال محامي الفنانة زينة، معتز الدكر، إن عز يحاول من خلال هذه الدعاوى مضايقة زينة والتنكيل بها وبالصغيرين، مضيفًا أنه سبق أن قدم أمرًا وقتيًا مماثلاً وحكمت المحكمة برفضه.

يُذكر أن محكمة استئناف اﻷسرة المنعقدة في مجمع محاكم القاهرة الجديدة قررت أخيرًا مد أجل الحكم في الطعن المقدم من عز والمتعلق بحكم إثبات نسب الطفلين عز الدين وزين الدين إليه إلى جلسة ستعقد في 28 أغسطس/آب المقبل.