الفنانة ركين سعد

انتاب الوسط الفني، الأيام الماضية، حالة من الحزن، إثر رحيل العديد من والدي أكثر من فنان، عقب صراع مع المرض، وشهدت صفحات النجوم والمشاهير، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و« تويتر» تقديمهم التعازي، لزملائهم، والشد من أزرهم، في مصابهم الأليم.

وفقدت الفنانة ركين سعد، والدها الإعلامي الأردني الشهير، سعد السيلاوي، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، وفقدت الفنانة مى عمر والدتها، ورحل أيضًا والد النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم، وشغل الإعلامي سعد السيلاوى، منصب مدير مكتب «قناة العربية» في الأردن منذ تأسيسها، ويعتبر من كبار قدامى مراسلي القناة، واكتشف إصابته بمرض السرطان عام ٢٠١٢، لتبدأ بعدها رحلة علاجه ومعاناته مع المرض اللعين.

شاركت الفنانة، ركين سعد، في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، في مسلسل "بالحجم العائلي"،أمام النجمين يحيى الفخراني وميرفت أمين، إخراج هالة خليل، وقررت الفنانة ألفت عمر، إقامة عزاء والدتها، في مسجد الحامدية  الشاذلية، بعد أن أعلنت وفاتها إثر صراع مع المرض، وكتبت عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، «انتقلت إلى رحمة الله تعالى أمي الغالية ، أسألكم الدعاء».

وتأتى وفاة والدتها، بعد أيام قليلة من وفاة خالها الفنان عمر ناجى، الذي رحل بعد معاناة مع مرض القلب في الولايات المتحدة الأميركية، وكان ناجى أحد أبرز أبطال المسلسل التليفزيوني الشهير «ذئاب الجبل»، كما كان الزوج الرابع للفنانة المعتزلة زبيدة ثروت.

وتنتظر ألفت، عرض مسلسل «السر» الذي تشارك في بطولته مع حسين فهمي، وكل من، وفاء عامر، نضال الشافعي، مايا نصري، ريم البارودي، ومنة جلال، تأليف حسام موسى، إخراج محمد حمدي، وينتمي المسلسل إلى أعمال الـ٦٠ حلقة.

وأعلنت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، خبر وفاة والدها، بعد صراع مع المرض، وكتبت عبر حسابها الشخصي بموقع "إنستغرام"، «ارقد في سلام يا روحي، الله يرحمك يا أبى وتكون روحك بالجنة بالسماء.. حد أمنا العذراء ويسوع بحبك كتير ريحك من الوجع والعذاب اسمك رح ضلنى حاملته بفخر وعز رح تكون ملاكي من السماء ورح ضَل احكيك وخبرك كل مشاكلي كنت الوحيد اللى بتفهمني وبتحس بيا بلا ما أحكى... رح نرجع نلتقي ما تتركني أنا بحبك اسمك كان بركي علي».

وشاركت «نادين» في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، بمسلسل «طريق» أمام النجم عابد فهد، ومن إخراج رشا شربتجى.