برنامج اكتشاف المواهب "​ذا فويس​"

شهد انطلاق الحلقة الأولى من مرحلة المواجهات من الموسم الرابع لبرنامج اكتشاف المواهب "​ذا فويس​"، "الصوت وبس" أجواء تنافسية بين المشتركين للجنة التحكيم الأربعة الفنانين ​إليسا​ و​عاصي الحلاني​ و​أحلام​ ومحمد حماقي.

المواجهة الأولى في فريق حماقي بين شيماء عبدالعزيز وهالة مالكي، إذ قدّما أغنية "قال جاني بعد يومين" للفنانة سميرة سعيد. بإحساسهما الرائع، أذهلا لجنة التحكيم والجمهور، لدرجة أنّ أحلام شبّهت إحساس هالة بإحساس الراحلة وردة الجزائرية.

وبعد المرحلة الصعبة، قرر حماقي اختيار شيماء لانتقالها إلى مرحلة العروض المباشرة، لكن هالة لم تغادر المسرح، لأنّ إليسا كانت المدربة الأولى التي خطفت هالة من فريق الخصم.

أما المواجهة الثانية في فريق حماقي بين أحمد الحافظ وعصام سرحان، قدّما موال "يا لائمي"، وأبهرا اللجنة، وحسب عاصي فإنّ عصام هو "لامع أكتر بالطبقات العالية"، أما أحلام فضحكت قائلة: "أنا أغار من حماقي"، لأنّ أحمد الحافظ هو مشترك في فريقه.

حماقي اختار عصام لانتقاله إلى مرحلة العروض المباشرة، أما أحمد فغادر خشبة المسرح معتبرا أن عاصي يستحق الفوز فعلا، مضيفا أنه لم يستسلم "لأنو المشوار طويل".

والمواجهة الأولى في فريق إليسا بين مروان فقي وخالد حلمي، قدّما أغنية "ما أروعك" للفنان نبيل شعيل، لكن عاصي لم يكن راضيا على أدائهما لأنه اعتبر أنّ "إحساسكن راح وما كنتو موفقين الليلة".

أما إليسا والتي شعرت بأنّ المنافسة صعبة جدا، لاقت صعوبة في الاختيار لدرجة أنها بكت وقالت: "حاسة حالي رح أبكي". بكت إليسا على خشبة المسرح، فركض عاصي وقبّل إليسا وقال: "تبكي الدني كلا سوا ولا إنت تبكي، ومن بعدها عادت أحلام وقبلت إليسا أيضا".
المواجهة كانت صعبة ولكن وقع اختيار إليسا على خالد حلمي الذي أبدع في أغنية "ما أروعك" لينتقل إلى مرحلة العروض المباشرة.
والمواجهة الأولى في فريق عاصي بين ماريز فرزلي وأنس الفحاصة، ونجح كل من ماريز وأنس في تقديم أداء لائق ومحترف على مسرح The Voice في المواجهة بعد أن أدّيا أغنية human، واختار عاصي أن تبقى معه ماريز، وأنس بكى على المسرح بعد خسارته المواجهة، فما كان من عاصي إلا أن احتضنه وبكى هو أيضا.

المواجهة الثانية في فريق عاصي بين يوسف السلطان وعبود أغوب، قدّما أغنية "بالغرام" باللهجة اللبنانية والتركية aramam وأحسنا في أدائهما الرائع. إليسا افتخرت بهما، وأحلام أبهرت بما قدّماه وقالت ممازحة: "ممكن أنسحب أنا من ذا فويس؟ ما بدي أكفي"، لشدة تأثرها بنجاحهما المثالي.
عاصي اختار "السلطان" لانتقاله إلى مرحلة العروض المباشرة، مشيرا إلى أنه اسم على مسمّى. لكنّ أغوب لم يغادر البرنامج، لأنّ إليسا وحماقي قررا خطفه. عبود أغوب اختار حماقي ليكون في فريقه.

المواجهة الأخيرة في حلقة اليوم من فريق أحلام بين فيصل الأنصاري ونرمين وهبة، تألقا بحضور مميز وصوت رائع وإحساس مرهف.
قدما أغنية "أعترف" للفنان ماجد المهندس، وما كان من أحلام إلا اختيار فيصل لمرحلة المواجهة المباشرة. لكنّ نرمين لم تغادر، لأنّ عاصي اختارها في فريقه قائلا: "إن شاء الله بتضلي للآخر".​