الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور

أعلنت الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور عن نيتها في الاحتفاظ بالحبل السري لمولودها المنتظر أن تضعه خلال أسابيع قليلة، بمنشور كتبت فيه: «دوري كأم هو حماية عائلتي، لهذا اخترت تخزين دم الحبل السري لطفلي وخاصةً أنه يحتوي على خلايا جذعية وهي خلايا على الأرجح منقذة للحياة».

 ويعتبر تخزين دم الحبل السري تقنية علاجية متقدمة، حيث يمكن استخدام الخلايا الجذعية المأخوذ منه لتطوير عدة أنواع من الخلايا النسيجية، ويمكن استخدام هذه الخلايا لأهداف علاجية أخرى مثل؛ ترميم وإنشاء الأنسجة التي تعرضت للإصابات أو الأمراض، أو كبديل (جزئي أو كامل) لزرع الأعضاء، مثل: خلايا القلب، الخلايا العصبية، خلايا الكبد وخلايا البنكرياس المنتجة للأنسولين.

ويُذكر أن سيرين تنتظر مولودًا ذكرًا من زوجها رجل الأعمال اللبناني فريد رحمة الذي تزوجته عام 2007، و كشفت عن نيتها في تسميته «كريستيانو»، وهو المولود الثاني للزوجين بعد ابنتهما الأولى «تاليا» التي أنجبتها سيرين عام 2011.

وانتهت سيرين من تصوير خماسية «الشهر السابع» المقرر عرضها ضمن مسلسل «حدوتة حب» خلال الموسم الرمضاني المقبل، وهي من تأليف رافي وهبي، وإخراج فيليب أسمر، وتجسد فيها سيرين دور سيدة حامل وستظهر بحملها الطبيعي.