الفنانة دنيا بطمة

تشارك الفنانة دنيا بطمة في الحفلة الفنية الختامية للدورة الرابعة عشر من المهرجان الدولي للثقافة الأمازيغية، المقرر تنظيمها في فاس في الفترة الممتدة ما بين 11 و13 من شهر مايو/أيار المقبل والذي تنظمه جمعية فاس /سايس في فضاءات " باب المكينة "  .

و الدورة من المقرر أن تعرف، حسب إدارة المهرجان، مشاركة كل من الفنانين و الفنانات سامي راي وفاطمة تاشتوكت وفرقة كاريشتو الإيطالية، كما ستكرم نخبة من الفنانين من منشدين وشعراء الذين أثروا الأغنية الأمازيغية، كما يكرم المهرجان الدولي للثقافة الأمازيغية الكاتب المغربي المعروف الطاهر بنجلون تقديرا لأعماله الفكرية والأدبية.

وسيناقش المهرجان، الذي سيشارك فيه العديد من الأدباء والمفكرين، ضمن أشغال "منتدى الثقافة الأمازيغية" مسألة التنوع الثقافي في المغرب ودوره في ترسيخ الديمقراطية وتطويرها على مستوى التنمية في دول شمال أفريقيا، ومناقشة كل السبل الكفيلة بحماية التراث الأمازيغي.

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة دنيا باطمة كان أغنيتها الأخيرة "علمتني" التي طرحتها على طريقة الفيديو كليب، وهي من كلمات أحمد صبري وألحان سعيد الإمام، والتي أعادت بها الأذن المغربية والعربية إلى الزمن الجميل للأغنية الطربية.