الفنان الراحل زكي رستم


حاصر المخرجون مجموعة من نجوم الزمن الجميل في الأدوار الأرستقراطية، منهم الفنانة الكبيرة علوية جميل وقد قدمت مجموعة من الأعمال السينمائية الكبيرة، وبرعت في أداء دور السيدة الأرستقراطية في عدد من الأفلام منها البيت الملعون أمام زوجها الفنان محمود المليجي، و"شباب اليوم" أمام مريم فخر الدين ، "بين إيديك" أمام الفنان شكري سرحان، وعلوية جميل كانت تعيش في قصر بالعباسية حتى وفاتها في بداية التسعينات .

وأما الفنانة الثانية هي الفنانة الكبيرة زينب صدقي، وهي قدمت مجموعة من الأدوار في مجموعة من الأفلام المهمة منه "ست البيت" أمام عماد حمدي، عروس النيل مع رشدي أباظة، وزينب صدقي هي في الأصل أرستقراطية حيث تنتمي لأصول تركية وتوفيت وهي تبلغ من العمر 98 عاما في منتصف التسعينات من القرن الماضي.

وأما النجوم الذين اشتهروا بأداء الأدوار الأرستقراطية منهم الفنان أحمد علام وهو نقيب الممثلين السابق وظهر في أفلام رد قلبي.. مع أحمد مظهر ومريم فخر الدين ، ثم يأتي الفنان الراحل سراج منير في عدد من الأفلام منهم أيام وليالي ، جعلوني مجرما ، ثم يدخل الفنان الراحل زكي رستم ليقدم دور الباشا في عدد من الأفلام المهمة منها صراع في الميناء أمام فاتن حمامة، خاتم سليمان أمام ليلى مراد وفيلم ليلى بنت أكابر وزكي رستم والده كان باشا حقيقي ووالدة كانت هانم من هوانم المجتمع وبرع في أداء أدوار الرجل الأرستقراطي ببراعة .