سينما لذوي الاحتياجات

إقامة شراكة استراتيجية مع شركة "سينهايزر"، المتخصصة بالتقنيات السمعية والصوتية المتطورة، وذلك بدعم من المجلس الوطني للإعلام، لتمكين الأشخاص من ذوي الاحتياجات البصرية والسمعية من الاستمتاع بعروض السينما.

وفي تجربة هي الأولى من نوعها في المنطقة، تم تجهيز الصالة رقم 9 في فوكس سينما في مول الإمارات، بتقنية "CinemaConnect" من سينهايزر، وأعرب عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، عن سعادته بالإعلان عن هذه الشراكة مع "سينهايز"، لتمكين ذوي الهمم من الاحتياجات السمعية والبصرية لأول مرة من الاستمتاع بتجربة الشاشة الكبيرة.

وأضاف: "لطالما حلمنا بتقديم أجمل إبداعات السينما العربية والعالمية وعرضها أمام أوسع شريحة من الجمهور، لتعريف الجميع بثقافات العالم، وتفتيح العقول على ما يدور حولنا، وفتح باب الحوار البنّاء، ونضم إلى هذا الحوار شريحة من ذوي الهمم، تأكيدًا على أن السينما ليست حكرًا على شريحة معينة من المجتمع".

وقال منصور إبراهيم المنصوري، مدير عام المجلس الوطني للإعلام: "تأتي المبادرة ضمن سعي المجلس الوطني للإعلام إلى تمكين أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات السمعية والبصرية، من الاستمتاع بالمحتوى في صالات السينما، والاطلاع على أفضل الإبداعات العالمية في هذا المجال، وذلك إيمانًا من المجلس بضرورة دمج هذه الفئة في المجتمع".

وأكد ميغ كاردامون، مدير المبيعات والتسويق لدى سنهايزر في الشرق الأوسط، سعادته باختيارهم للتعاون معهم، قائلًا: "نحن فخورون للغاية بالتعاون مع دبي السينمائي"