تصميمات الجزائرية سوسن بوالصوف

كشفت المصممة الجزائرية، سوسن بوالصوف، أنها  تفكر في إطلاق اسم "الكاهنة ديهيا" على تصميماتها الأخيرة، نسبة إلى القائدة الأمازيغية التي خلفت الملك أكسيل في حكم الأمازيغ، وحكمت شمال أفريقيا لمدة فاقت 35 عاما. وأرجعت المصممة الجزائرية، أسباب اختيارها لهذا الاسم، قائلة إن معظم التصاميم مستوحاة من الأزياء التقليدية لمنطقة الأوراس في الجزائر، ومملكة "الكاهنة ديهيا" قديما كانت مدينة "سكولا" والتي تمثل حاليا محافظة خنشلة التي تقع في قلب منطقة الأوراس الشامخة في الجزائر.

وأوضحت سوسن بوالصوف، في مقابلة مع "لايف ستايل" أن معظم تصاميمها تستوحيها من التراث الجزائري وتقوم بعصرنتها لتليق بالمرأة الجزائرية الحالية، قائلة إنها لا تتقيد بتصاميم معنية فمعظم ما تصممه هي أفكار مستوحاة من نسج خيالها، مشيرة إلى أن نوعية القماش لا تهمها بل المهم عندها هو الفكرة التي تتمكن من خلالها جذب أنظار العميلات، وبالرغم من أن كل أفكارها مستوحاة من التراث إلا أنها تركز كثيرا على اللمسة العصرية.

وأكدت المصممة الجزائرية، أن تصاميمها لقيت رواجا كبيرا في الجزائر وفرنسا، وهي معروضة الآن بمحل "كارافانسيراي" في باريس، وافتتحت مطلع العام الجاري محلًا خاصًا بتصاميمه، وتفكر في تحويله إلى  معرض خاص بأزيائها. وعن الإكسسورات التي  ترافق تصاميمها، كشفت المصممة سوسن، أنها تستعمل الإكسسوارات الإيرانية التي تزيد تصاميمها جمالية أكثر.

ودرست سوسن بوالصوف، تخصص المعالجة الطبية بالتدليك، وبعد تخرجها توجهت إلى عالم العمل، وساعدت والدها في إدارة شركة والدها المتخصصة في تصدير واستيراد الأدوات واللوازم الطبية والجراحية لمدة سنوات، وبعد زواجها قررت تطوير هوايتها في عالم التصميم، فكانت تعشق كل الأزياء التقليدية التي لها علاقة بالتراث الجزائري، ومن هنا اقتحمت عالم الموضة وتمكّنت بتصاميمها الرائعة من إثبات وجودها وسط المصممين الجزائريين المعروفين.