صيحات مكياج العيون

برزت صيحات لمكياج العيون مع ختام أسبوع باريس للموضة صيف 2018 التي اعتمدها خبراء التجميل، وتنوعت إطلالات المكياج مابين الكحل الملطخ والرسومات الغرافيكية وألوان ظلال الجفون المتنوعة والايلاينر المُفرغ .

وكحل العين الأسود من الداخل جاء بالعديد من الأشكال خلال عروض أسبوع باريس لموضة ربيع وصيف 2018، فشاهدنا في عرض Paul & Joe الكحل الأسود مرسوم بخط رفيع داخل العين مع نهاية مثلثة خارج الجفون وتحديد مدمع العين، أما خلال عرض Mugler اعتمد أسلوب الكحل المُلطخ على زاويا العيون من الداخل والخارج، والكسندر ماكوين ظهرت العارضات بالكحل الملطخ داخل العيون.

وأبرز عرض اعتمد قوة ألوان ظلال الجفون كان شانيل لصيف 2018 حيث تألقت العارضات بظلال جفون قوية تنوعت ما بين الرمادي والأخضر مع تحديد العين باللون الأخضر العريض ، أما عرض Hermès اعتمد على تحديد العيون باللون البرغندي المُلطخ، ودار فالنتينو اعتمدت اللون الفوشيا لظلال جفون العارضات .

ومن الصيحات التي هيمنت أخيرًا على الكثير من منصات عروض الأزياء هي الأسلوب الغرافيكي والطابع الهندسي لظلال الجفون والايلاينر خاصة الايلاينر المُفرغ الذي اعتمدته دار روشاس وجون جاليانو. ومن أبرز الصيحات التي أطلت بقوة خلال أسبوع باريس للموضة كانت الرموش العنكبوتية في عرض ديور صيف 2018 و التي تحمل طابع الستينات.