تجنب الضرر ببشرتك

قع المرأة في أغطاء مضرة بالبشرة عندما تقوم بإزالة المكياج دون التنبه إلى الأمر، ويجب أن تعرفي بأن المكياج يمكن أن يسبب لكِ الكثير من الاضرار على صعيد البشرة، لذا تسعين إلى إزالته بشكل صحيح في نهاية اليوم، وسترصد في هذا التقرير أبرز الأخطاء الشائعة عند ازالة المكياج كي تتمكني من التنبه إليها.
- من أبرز الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها عند إزالة المكياج هو غسل البشرة فقط بعد التخلص من المكياج، ولكن الطريقة الأنسب للحصول على بشرة نقية، ونظيفة تمامًا، تقوم على غسل البشرة قبل إزالة المكياج، حيث أنَّ الماء يساعد على ترطيب الجلد ما يسهل عملية التخلص من المكياج عليها. لذا إحرصي على غسل بشرتك أولًا، ومن ثم إزالة المكياج، وبعدها إعادة غسلها.
- كما أنَّ أحد أبرز الأخطاء التي ترتكبينها عند إزالة المكياج هو عدم ترطيب البشرة بعد التخلص من المكياج، فإهمال الترطيب يترك البشرة معرضة للجفاف، بحاصة أنَّ المستحضرات المستعملة لازالة المكياج غالبًا ما تحوي موادًا مضرة بالبشرة، ويمكن أنَّ تسبب لها الجفاف على المدى البعيد. لذا تأكدي من تطبيق كريم الترطيب بعد التخلص من المكياج.
- بالاضافة إلى انَّه من المستحسن التنبه إلى عدم إزالة المكياج بالقوة، حيث أنَّ فرك العين بواسطة مزيل المكياج يمكن أن يعرضها للكثير من الضغط ويؤدي إلى الاضرار بها على المدى البعيد. لذا إحرصي على التخلص من مكياج العيون بطريقة لطيفة ناعمة كي تتفادي أيّ مشاكل محتملة على صعيد العينين، فتحافظين بالتالي على سلامتهما.
- ولا ننسى أن نشير إلى أنَّ استخدام المناديل المبللة للتخلص من المكياج يعتبر من الامور المضرة جدًا بالبشرة، فهذه المناديل لا تتناسب مع الوجه، ويمكن أن تسبب لك الحساسية أو الجفاف على صعيد البشرة، وبالتالي يفضل استعمال القطن الناعم المخصص لهذه الغاية، مع الحرص على استعمال مزيل المكياج المناسب لنوع بشرتك.