كريم الأساس

 تجد العديد من النساء,عقب تخطي سن الثلاثين،أن التجاعيد الرفيعة قد بدأت بغزو بشرتهنّ، لكنهن قد لا يعلمنَ كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لنوع ولون بشرتهن وعمرهنّ، والذي من الممكن أن يساعدهنّ في إخفاء التجاعيد والخطوط المزعجة بدرجاتها الخفيفة والعميقة.

من هنا سنقول لكِ ما هو كريم الأساس المناسب لكلّ عمر ابتداءً من سنّ الـ30، من أجل أن تبدي بوجه مشرق ونضر موحد اللون، وبالتالي أصغر من عمركِ الحقيقي!

في  سن الـ30:

اعتمدي كريم الأساس المزوّد بمؤشّر حماية SPF
ينصحك الخبراء عند بلوغكِ هذه المرحلة العُمرية أن تختاري كريم الأساس الذي يحتوي على مؤشر حماية ضد أشعة الشمس ويقاوم التجاعيد الرفيعة التي تكون في بدايتها، والذي يعمل على تغطيتها بشكل كافٍ. احرصي على أن يعمل على توحيد لون بشرتك وإخفاء أي عيوب فيها. من المفضّل أن تختاري كريم أساس يعتمد في تركيبته على البودرة التي تمتص أي لمعة غير محببة في البشرة.

في سن الـ40: اعتمدي كريم الأساس المرطّب
في هذا العمر تحتاج المرأة أن تبدو بوجه مشرق ونضر محاولة إخفاء الخطوط الرفيعة المتزايدة، وهنا من المستحب استخدام كريم أساس غني بمكونات نشطة مرطبة مثل حمض الهيالورونيك الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة، ويظهرها مضيئة وجذابة. بالإضافة إلى أن تكون تركيبته مقاومة للتجاعيد وتحتوي على مؤشر حماية من أشعة الشمس الضارة.

في سن الـ50:
اعتمدي كريم الأساس السائل بعيدًا عن البودرة

طبقّي في هذه المرحلة العُمرية كريم الأساس السائل الخفيف الذي لا يعتمد في مكوناته على البودرة حتى لا يكون ثقيلًا على بشرتكِ كي لا يوضح التجاعيد العميقة التي قد تكون ظاهرة على الوجه. في هذا السياق، قومي باختيار كريم الأساس الغني بمادة الريتينول وحمض الهيالورونيك والفيتامينE التي بدورها تساعد كريم الأساس على مكافحة علامات الشيخوخة بطريقة فعّالة.