الرعاية بالبشرة

نتشرت البودرة المائية أو Wet & Dry Powder Foundation في صورة مستحضر جديد للتجميل إما في شكل كريم أساس قبل وضع الماكياج أو قد تضعه بعض الفتيات والسيدات وحده كنوع من التفتيح المناسب لبشرتها عند الخروج من المنزل.

ومؤخرًا ظهرت مشكلات وأضرار كثيرة تتسبب البودرة المائية بها إذ تؤذي البشرة بشكل كبير وعلى مدى قصير من الاستخدام المتواصل والمتكرر.

تتكون البودرة المائية التي انتشر استخدامها بين السيدات وفي علامات تجارية غير معروفة وبعضها غير آمن من بودرة تلك في المقام الأول مع بعض الماء وبعض المكونات الأخرى الجيدة أو غير الجيدة حسب العلامة التجارية وثقة الطبيب فيها، وحتى لو كانت العلامة التجارية معروفة وشهيرة فهذا لا يعني أنها آمنة.

ومن أضرار البودرة المائية أنها سهلة الامتصاص وتسبب البُقع وتسد مسام البشرة الدهنية أو المسامات الواسعة خاصة وبالتالي تُظهر البثور أو الرؤوس السوداء.

وإذا كانت المرأة صاحبة بشرة دهنية أو مسام واسعة، فيجب أن تستشير طبيب الجلدية إن كانت البودرة المائية تصلح لها من الأساس، وفي كل الأحوال لا يجب استخدامها استخدامًا دائمًا متكررًا وكذلك عليها أن تختارها من علامة تجارية معروفة، ولذلك ينصح العديد من أطباء الأمراض الجلدية بالمتابعة مع طبيب جلدية حتى لو لم تشتكي من مشكلة صحية .