"المكياج البنى"

 قبل أيام قليلة من بداية 2017، ألقت موضة المكياج بظلالها لنعرف من خلالها خطوط عريضة عن ملامح موضة المكياج فى 2017، وبعد غياب لفترة طويلة عادت درجات اللون البنى من جديد على منصات موضة المكياج لتكون على رأس ألوان المكياج فى 2017، التى تدخل فى المكياج العادى ومكياج المحجبات.

وقبل ما يقرب من 7 سنوات تراجعت موضة البنى بشكل كبير وحلت محلها درجات البينك والموف و الرمادى ثم النبيتى والأحمر، لكن  2017 أعادت البنى بقوة.

ومرت موضة مكياج اللون البنى بعدة مراحل مميزة من أبرزها:

1- الثمانينيات:

كانت فترة الثمانينات العصر الذهبى للون البنى فى عالم المكياج، وكثيراً من النجمات قدمن أدوار كثيرة عكسن من خلالها طبيعة المكياج البنى فى هذه الفترة، فكان المكياج البنى له رونقه فى درجات فاتحة وداكنة فى ظلال الجفون، كذلك أحمر الشفاه الذى طغى عليه اللون البنى الداكن والنحاسى.

2- التسعينيات:

أما فترة التسعينيات كانت من الفترات التى أخذت قليلاً من الثمانينات، إذ استمر المكياج البنى فى هذه الفترة، لكن مع تواجد أساسى للون البيج والبرتقالى بدرجاتهم المتنوعة، ثم عاد البنى فى أواخر التسعينيات من جديد لكن مع وجود عدد من الألوان مثل درجات الأزرق والبينك.

3- الألفينات:

كان دخول الألفية الجديدة تمرداً على فترة التسعينيات والثمانينيات بالمكياج الخاص بهما، فاختفى اللون البنى تدريجياً فى بداية الألفية الجديدة، ثم عاد على استحياء فى الفترة من 2006 إلى 2009، ومن بعدها لم يعد للون البنى تواجداً بين درجات المكياج، والآن ونحن على مطلع 2017، كشف خبراء الموضة عن عودة البنى مرة آخرى إلى ريادته ليكون من أهم ألوان المكياج فى 2017.