تنظيف مجوهراتك

المجوهرات هي تلك القطع البراقة والثمينة التي تعبّر عن شخصيّة حاملتها، وكما شخصيات السيدات، تختلف تصاميم المجوهرات بين الناعمة أو الكبيرة، المزيّنة بالأحجار الثمينة كالماس والياقوت والزمرّد أو البسيطة الرومانسية. لكن مهما كان تصميم المجوهرات، فهي تزيد حاملتها ثقة بالنفس خصوصاً فهي تلمع في كلّ اتجاه وتلفت الأنظار والانتباه.

لكنّ مع الاستخدام ومرور الوقت، تتسخ المجوهرات، وإذا لم يتم تنظيفها بشكل متكرر فإنها ستخسر بريقها ولمعانها وتفقد بالتالي جزءاً كبيراً من قيمتها المادية والمعنوية. لذلك توجهي إلى علبة مجوهراتك وأخرجي تلك القطع التي تعشقين فنحن سنعلمك الطرق الأسهل لتنظيف المجوهرات سواءً مجوهرات الذهب أو الألماس أو الفضة.

1:تنظيف الذهب

يتسخ الذهب مع الوقت ويميل لونه إلى السواد بدلاً من لونه الذهبي البراق والسبب يعود إلى الكريمات التي تطبقينها على بشرتك، فمتى احتك الذهب بالبشرة مباشرة فإنه يتسخ ويميل إلى السواد. في هذه الحالة، اخلطي بضع قطرات من منظّفات الأرضية مع الماء الدافئ، ضعي في الوعاء مجوهرات الذهب التي تريدين تلميعها وتنظيفها وانتظري قليلاّ.

بعد ذلك نظفي مجوهراتك بواسطة فرشاة ناعمة. بهذه الطريقة ستزول البقع عن الذهب وسيستعيد بريقه ولمعانه. لا تنسي تجفيف مجوهراتك بعد الانتهاء من تنظيفها. كذلك يمكنك تنظيف مجوهرات الذهب بواسطة معجون الأسنان، تماماً كما تنظفين أسنانك فقد ثبت أنّ هذه الطريقة التقليدية فعالة جداً.

2:تنظيف الألماس

لا شك بأن مجوهرات الألماس من المجوهرات التي تخطف الأنظار، فهي أحجار براقة وجذابة، ولكن تنظيفها يعتبر صعباً ودقيقاً بعض الشيء. في وعاء أخلطي الماء مع القليل من سائل تنظيف الأطباق، ضعي مجوهرات الألماس التي تملكينها في الخليط، ونظّفيها بواسطة فرشاة أسنان ناعمة ولكن بلطف حتى لا تقع حبات الماس أو تتأثر. أخيراً اغسلي المجوهرات بالماء الدافئ وجففيها جيداً بواسطة قطعة من القماش الذي لا يترك أثراً.

3:تنظيف الفضة

لتلميع الفضه اخلطي نصف كوب من خل التفاح الأبيض مع ملعقتين من صودا الخبز. اتركي مجوهراتك الفضية في هذا المزيج لمدة 3 ساعات ومن ثم اشطفيها بالماء البارد وجففيها وها هي مجوهراتك لامعة وبراقة من جديد.

قد يهمك أيضا:

تعرف علي أصول وقواعد اتيكيت لبس الذهب و المجوهرات

أحدث تصميمات المجوهرات بحجر الزمرد الفاخر