الموضة في الرياض

شاركت العديد مِن الماركات العربية والعالمية بأسبوع الموضة في الرياض لموسم خريف 2018، وبرزت العباية كقطعة أساسية على منصات العروض، والتي تنوعت في تصاميمها العصرية وأصبحت تُناسب المرأة في شهر رمضان.

برزت مجموعة من موديلات عبايات سوداء خلال أسبوع الموضة في الرياض، مثل عبايات Bibisara التي اتسمت بالعصرية والأسلوب غير التقليدي، باستخدام خامات فاخرة، كما قدّمت الماركة تصميم العباءة الملتفة Wrap، وهو تصميم عملي يناسب المرأة نهارًا ويساعد في إخفاء عيوب الجسم، وأيضًا ظهر القفطان في تشكيلة Bibisara بتصميم راقٍ ومزينٍ بالإكسسوارات البرّاقة ليناسب الإطلالات المسائية.

وبأسلوب كلاسيكي، قدّمت ماركة Maison Alexandrine عبايات أنيقة وعملية بتصميم واسع ومزينة بتطريزات لامعة على الصدر والأكتاف، منها باللون الأسود، وتصاميم أخرى باللون البرغندي.

وبرز تصميم العباية العمودية Column بأسبوع الموضة في الرياض، فقدمته دار Fllumae بخامة الجلد مع تطريزات الورد الملونة، وبدا أكثر عصرية وبساطة في تصميم دار أروى البناوي Arwa Al-Banawi بالقماش الحريري.

ولإطلالة جذّابة ومرحة، صممت دار Mua Mua Dolls عباية سوداء مرصعة بالأحجار الملونة على الأطراف، كذلك قدّمت الماركة قفطانًا عصريًا بقماش الشيفون مع طبعات حيوية تُزيّنه.​