الشعر الجاف

تحتاج الكثير من الفتيات إلى بعض النصائح المفيدة للتعامل مع الشعر الجاف، من أجل تنعيمه والحفاظ على جاذبيّته، وهي نصائح يمكن تطبيقها بسهولة، وتضمن لكِ الحصول على نتائج مذهلة، ومنها:

1- تفادي غسل شعرك يوميًا واكتفي بذلك مرّة كلّ يومين، واحرصي على استخدام شامبو خاص بالشعر الجاف على أن يحتوي في تركيبته أحد أنواع الزيوت الطبيعيّة، وتعتبر هذه الزيوت أساسيّة لترطيب شعرك الجاف ما يجعله تلقائيًا أكثر نعومة وحيويّة.

2- اختاري بلسمًا مناسبًا للشعر الجاف وطبّقيه عند أطراف شعرك مباشرة بعد غسله بالشامبو واتركيه لدقائق معدودة ثمّ اغسليه بالماء، فللبلسم فعالية ملحوظة في تنعيم الشعر الجاف.

3- تحاشي استخدام الماء الساخن عند غسل شعرك إذ يؤدّي ذلك إلى زيادة جفافه، ويستحسن هنا اعتماد الماء الفاتر أو البارد.

4- ركّزي على تدليك جذور وأطراف شعرك بالقليل من زيت الزيتون أو جوز الهند من وقت إلى آخر ما يساهم في تنعيمه بطريقة طبيعيّة وإعطائه مظهرًا جذابًا وصحيًا.

5- يمكنك اعتماد الخلطات الطبيعيّة التي ستساعدك حتمًا على تنعيم شعرك الجاف على غرار وصفة البيض والزبادي. ويسهل عليك تحضير هذه الوصفة عبر مزج بيضة كاملة مع كوب من الزبادي وملعقتان من العسل الأبيض، ثمّ تطبيق الخليط على شعرك المغسول وتركه لمدة نصف ساعة، واغسلي بعدها شعرك جيدًا بالماء.