الشعر الدهني

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء للحصول على خليط كثيف. يوزع الخليط الناتج على الشعر المبلل ويمشط جيداً لضمان توزيعه على كامل الشعر، يترك الخليط على الشعر لمدة 10 دقائق. بعد مرور الوقت اللازم، يشطف الشعر جيداً بالماء الدافئ. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعياً لتساعد صودا الخبز على تقليل الإفرازات الدهنية على فروة الرأس.

عصير الليمون

يعد عصير الليمون من أفضل الحلول الفعّالة لعلاج كافة المشكلات التي تواجه بشرتك وشعرك. حيث يتميز بمحتواه الغني بالفيتامينات والمعادن، كما تساعد طبيعته الحامضية على معادلة معامل حموضة فرة الرأس للتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة.

اخلطي عصير 2 ليمونة مع 2 كوب من الماء. يستخدم الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس والشعر ثم يترك لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، يشطف الشعر جيداً بالماء الفاتر ويكرر ذلك مرتين أسبوعياً.

خل التفاح

خل التفاح من المكونات الفعّالة للتخلص من الزيوت الزائدة على فروة الرأس نظراً لطبيعته الحامضية.

تضاف 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى وعاء من الماء ويستخدم لشطف الشعر للمرة الأخيرة بعد غسل الشعر باستخدام الشامبو. لا يجب أن يستخدم خل التفاح بشكل مركز على الشعر أو فروة الرأس وإلا قد

يؤدي لتلف الشعر وتكسر خصلات الشعر

الشاي

يحتوي الشاي على حمض التانيك والذي يعمل كمادة قابضة طبيعية، مما يساعد على تقليل إفراز الزيوت الزائدة على فروة الرأس.

حضري كوب من الشاي الأسود بغلي ملعقة كبيرة من الشاي مع كوب من الماء ويترك حتى الغليان، ثم يصفى ويترك جانباً حتى يبرد تماماً. يستخدم الشاي الناتج لشطف فروة الرأس ويترك لمدة 5  دقائق قبل أن يشطف الشعر بالماء الفاتر.