الشعر

يحتاج الشعر إلى عناية فائقة للمحافظة على تألّقه وانسيابه وصحّته، الأمر الذي تؤكده الدراسات العلمية التي كشفت أنّ بعض أنواع الفواكه الطبيعية مفيدة جداً للشعر وتعزّز جماله ولمعانه. إذ من أهم فوائد الفواكه، تزويد الجسم بالفيتامينات التي تعزّز النشاط، الحيوية والطاقة.

ومن أهم هذه الأنواع "الكيوي" وهو مصدر مهم لفيتامين "C" الذي يُقال إنّه أساسي في نمو الشعر، بالإضافة إلى احتوائه على المواد المضادّة للأكسدة التي تحمي بصيلات الشعر وتعزز نموّه.

وتحتوي الجوافة على ضعفي الكيوي في ما يخص فيتامين C""، وتمتلك تأثيراً إيجابياً في عملية نمو الشعر، كما أن الثوم يحارب البيكتريا التي تظهر على فروة الرأس وتتسبّب في تساقط الشعر. ويعمل على إزالة الالتهابات من الجلد ليؤمّن نمواً صحياً للشعر.

ويعتبر الخيار مضاداً للأكسدة، كما يحتوي على مركبات "الفلافونويد" التي تساعد على حماية بصيلات الشعر.

كما تحتوي الكزبرة على نسبة عالية من الحديد والنحاس الكفيلين بتقوية بصيلة الشعر ومحاربة تساقطها، ويدعم الصبار الجلد والبشرة وله القدرة على شفاء الجروح وتنعيم الجلد، ويساهم في نمو الشعر وصحته.
ويتميز الجزر بأنه يحتوي على أحد أشكال الفيتامين A"" الضروري لنمو الشعر. كما أن الفراولة تحتوي على مضادّات خاصّة لمقاومة الالتهابات وتساهم في حماية بصيلات الشعر.