شعر طويل وصحي

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الشعر القصير والناتجة عن عدم نمو الشعر في وقت قصير مما يستعدي سهور كثيرة لنمو بعض السنتيمترات، ويرجع ذلك في الأغلب لطرق العناية بالشعر والاهتمام به.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تساعدكِ في الحصول على شعر طويل في وقت قصير وبدون الانتظار لأشعر متعددة لينمو بعض السنتيمترات لتستمتعي بشعر طويل وصحي يمكنحك ثقة أفضل بالنفس وجاذبية لا تقاوم.

التغذية

للتغذية دور مهم في الحصول على شعر طويل وصحي، حيث يستمتع الشعر بالعناصر التي تقدمها الأغذية التي يتم تناولها ومنها البروتين، حيث يساعد تناول كميات مناسبة من الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين كالأسماك واللحوم الحمراء والدواجن في حصول الشعر على البروتين الأساسي لصحة الشعر، لذك ينصح بضرورة تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين لتغذية الشعر به والاستمتاع به طويلًا وخاليًا من المشكلات الجمالية التي تصيب الشعر.

الفيتامينات

يحتاج الشعر للفيتامينات كما تحتاجها أعضائه الداخليه، حيث إن الفيتامينات تمنح الشعر الجاذبية نتيجة ترطيبها للشعر ومساعدته على النمو، لذلك ينصح بضرورة تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات كفيتامين ب وسي اللذان يساعدان على دعم الشعر ونموه.

الماء البارد

الاستعانة بالمياه الباردة لغسل الشعر بها بدلًا من الدافئة يعتبر حل أفضل وذلك لإن المياه الساخنة تعمل على إزالة الزيوت الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر ولمعانه، لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة استخدام المياه الباردة لغسل الشعر بدلًا من الساخنة لضمان شعر صحي وطويل.

تصفيف الشعر

القيام بتصفيف الشعر عن طريق استخدام فرشاة خشبية واسعة الأسنان حتى ولو لمرة واحدة قبل النوم يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يعمل على تنشيط الشعر على النمو بصورة أسرع، لذلك ينصح بضرورة القيام بتمشيط الشعر مرة واحدة للحصول على شعر طويل وصحي.