شعر ناعم ولامع

ترغب كل امرأة في الحصول على شعر ناعم ولامع خاصة في فصل الصيف، وللحفاظ على صحة شعركِ جمعنا اليكِ بعض الوصفات والنصائح التي تساعدكِ في استعادة بريق شعركِ ولمعانه مع معالجة الكثير من المشكلات التي تظهر على الشعر مثل التساقط والتقصف والجفاف وغيرها.

-الحالة النفسية :

يحتاج الشعر عناية خاصة تمامًا كالبشرة حيث يتأثر الشعر بنمط الحياة الذي تسير عليه كل امرأة من الغذاء والنوم والإرهاق والحالة النفسية والصحية وغيرها من العوامل والعادات التي تتبعها المراة والتي تؤثر بشكل قوي على الشعر، فيدفع الشعر عادة ثمن الكآبة والحزن وسوء التغذية وتظهر عليه تأثير تلك المشكلات بشكل واضح فتجدين شعركِ باهتًا وجافًا وضعيفًا، ويجب أن تعلمي جيدًا أنها مهما كلفتكِ المستحضرات واساليب التصفيف التي تتكبدين عنائها في الحصول على اطلالة شعر جذابة فلن تجدي نفعًا إذا كان شعركِ غير صحي وضعيف.

-إزالة القشرة:

واعلمى أن ظهور القشرة والحكة والإلتهابات بفروة رأسكِ ما هي الإ علامات وانذارات عن وجود مشكلة ما أو تعرض شعركِ لضرر ما ويجب معالجتة الأمر على الفور،كما أن الإعتلالات النفسية والضغط الزائد والإكتئاب تعتبر عوامل قوية في ظهور شعركِ بمظهر غير صحي وغير لامع لهذا تجدين شعركِ في أحسن صورة عندما تكونين في عطلة أو رحلة وتتخلصين من كافة الضغوط النفسية التي تتعرضين لها بإستمرار.

-تدليك فروة الرأس:

احرصي على تدليك فروة رأسكِ بالقليل من الزويت الطبيعية التي ترغبين في استخدامها قبل الإستحمام فذلك يساعد كثيرًا في ترطيب الشعر وزيادعة نعومته ولمعانه.

- البيض وزيت الزيتون :

يمكنك استخدام مزيج من البيض وزيت الزيتون بمقدار 2 ملعقة شاي من الزيت مع بيضتين، ووضع الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل الشعر جيدًا با-لشامبو والبلسم مع الحرص على استخدام الماء الفاتر او البارد اثناء غسل الشعر، فهذا الماسك يساعد كثيرًا في تغذية الشعر وزيادة لمعانه.

-البلسم :

استخدمي البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو واتركيه على شعرك لمدة دقيقتين على الاقل ثم اشطفي شعرك بالماء حيث يعمل البلسم على ترطيب الشعر والإحتفاظ بالماء بداخله مما يكسبه لمعانًا وحيويه وسهولة في التحكم.

-المايونيز:

يعتبر المايونيز من أفضل العناصر التي تقدم فوائد متعددة للشعر حيث يمنح الشعر اللمعان والنعومة التي لطاما كنت تحلمين بها فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتين تجعله يقوم بذلك بفعالية كبيرة, يمكن استخدام المايونيز مباشرة على الشعر  لتغطيته بالكامل مع الحرص على تدلك فروة الرأس برفق، يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي بإحكام ويترك لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم يشطف جيدًا باستخدام شامبو الأطفال أو أي شامبو خفيف وسوف تلاحظين الفرق واضح في لمعان شعركِ ونعومته.

-خل التفاح :

استخدمي ملعقة من خل التفاح واضيفيها الى كوب من الماء الدافئ ثم صبي الخليط على شعرك بالكامل حتى يغطى تمامًا بهواتركيه لمدة دقيقتين ثم اغسلي شعركِ.