كيف تستخدمين جوارب النايلون للحصول على شعرٍ حريريّ

هل تعانين من شعرٍ منفوش؟ أو تمضين الكثير من الوقت في الصباح لتسريحه لكن من دون أيّ جدوى؟ إلى جانب مستحضرات العناية بالشعر والخلطات الطبيعيّة، نقدّم لكِ حيلة بسيطة تخلّصكِ من هذه المشكلة الجماليّة بأسرع وقتٍ ممكن.

تمتلك كلّ سيّدة على الأقلّ زوجاً من جوارب النايلون، فما رأيكِ باستخدامها للحصول على شعرٍ حريريّ؟ قبل الخلود إلى النوم جفّفي شعركِ جيّداً لمنع تكسّره واعتمدي تسرية الكعكة العالية، ثمّ غطّي رأسكِ بهذه الجوارب على شكل كاب (Cap) لترتيب شعركِ. اتركيها طيلة الليل واخلعيها في اليوم التالي. النتيجة: شعر حريريّ ولامع، إذ بفضل خصائصها الكيميائيّة المقاومة للعوارض الطبيعيّة تخلّصكِ جوارب النايلون من الشعيرات المتطايرة التي تسبّبها ظاهرة الإنجذاب الكهربائيّ (ٍStatic Electricity).

من جهةٍ أخرى، هنالك عدّة تسريحات يمكنكِ اعتمادها خلال النوم للتمتّع بشعرٍ رائع في اليوم التالي أبرزها:

    الضفيرة المتكاملة :إذ إنّ عمليّة شبك شعركِ قبل النوم وتفكيكه في اليوم التالي تعطيكِ تموّجاتٍ ناعمة ولامعة تُحسدين عليها.
    تسريحة ذيل الحصان المنخفضة: بإمكانكِ أيضاً تمشيط شعركِ جيداً قبل النوم ثمّ تسريحه على شكل تسريحة ذيل الحصان المنخفضة. من المفضّل اعتماد ربطة الشعر الواسعة والبلاستيك التي لا تترك أثراً على الشعر. قومي بنزع الربطة في الصباح التالي وستحصلين على شعرٍ مالس ولامع.