ودّعي البشرة الجافة والشعر التالف غير الصحيّ مع زيت السدر

تعدّ الزيوت واحدة من العلاجات الطبيعيّة المفضّلة لدى معظم النساء، فهي تحافظ على جمال ونضارة البشرة، ناهيكِ عن أنّها تساهم في إطالة الشعر وتعيد حيويّته.

إلى جانب زيت إبرة الراعي، زيت النعام، زيت زهرة القطيفة  وزيت الأفوكادو... استعدي لإدخال زيت السدر إلى روتينكِ الجماليّ، الذي يعمل أيضاً على إصلاح وتجديد خلايا البشرة، ويحدّ من تساقط الشعر.

السدر هو نوع من الثمار التي تُعرف أيضاً باسم النبق.

يحتوي هذا الزيت على الأحماض الدهنية وعلى الفيتامين E، التي تساعد على تجديد أنسجة البشرة، وتعمل بالتالي كمضادة للإلتهابات. يُعالج هذا المكوّن الطبيعيّ البشرة التالفة ويزوّدها بالمواد المغذّية التي تمنع إصابتها بالجفاف، ويخلّصها بالتالي من مشكلة الأكزيما. إضافة إلى ذلك، يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في التخلّص من البثور وحبّ الشباب التي تشوّه جمال البشرة، ويُستخدم أيضاً كمرطّب للشفاه ويجعلها ناعمة خلال الطقس البارد.

أمّا في ما يتعلّق بالشعر، فهذا الزيت مثاليّ للنوع الجاف والدهني، إذ ينظّم إفرازات فروة رأسكِ مما يعطيكِ شعراً ناعماً وصحيّاً. كما أنّه يساعد في التخلّص من مشكلة تساقط الشعر ويعزّز نموّه. لذا، إذا أردت أن تحصلي على شعر طويل، ناعم وقويّ، قومي بوضع بضع قطرات على فروة رأسكِ مع إحدى الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر، واتركيها لمدّة 20 دقيقة قبل غسل شعركِ. كرّري هذه العملية بشكل منتظم حتّى تحصلين على نتيجة مضمونة. كما بإمكانكِ أيضاً أن تضيفيه إلى الشامبو.