ماذا يحصل إن وضعتِ خصلة من شعركِ في كوب من الماء

خطوة لن تتطلّب سوى 10 ثوانٍ من وقتكِ وكوب واحد من الماء (أو ما يعادل 240 ملليتر) لتُعلمكِ بحالة شعركِ وصحّته.

فمع توفّر كافّة العوامل التي تؤثّر سلباً على نوعيّة الشعر، قوّته، ولماعيّته مثل التلوّث، الصبغة والتعرّض لدرجات حرارة عاليّة، يأتي هذا الإختبار كتنبيه لاستباق الأمور والإهتمام بشعركِ من جديد.

قومي بنقع خصلة واحدة في الكوب وانتظري لمدّة 10 ثواني. أنتِ في أمان وشعركِ في حالةٍ جيّدة إن بقيت خصلتكِ عائمة على سطح الماء. أمّا إن غرقت إلى عمق الكوب، فهذا يعني أنّ شعركِ يتطلّب منكِ إهتمام وعناية فوريّة، فهذه النتيجة دليل على أنّ المياه تخرق مسامات خصلاتكِ ممّا يؤدّي إلى خصلات مجعّدة ومتطايرة ويجعل لون شعركِ يبهت بسرعةٍ.

إن كنتِ قد حصلتِ على نتيجة سلبيّة، فعليكِ اللّجوء إلى قناع مرطّب غنيّ بالأمينو والليبيدات الدهنيّة (Amino & Fatty Lipids) بشكلٍ أسبوعيّ لتقوية الخصلات واستعادة لماعيّتها مثل KERASTASE Chronologiste أو L’OCCITANE EN PROVENCE Repairing Mask. إلى جانب ذلك، حاولي الإبتعاد قدر الإمكان عن مجفّف الشعر، ودلّلي شعركِ بحمّامات زيت ترطّبه وتنعّمه.

إن كنتِ من محبّات الزيوت الطبيعيّة، فاستخدمي:

زيت إبرة الراعي أو الـGeranium لدعم بصيلات الشعر وتقويتها.

زيت البابونج أو الـCamomille لتنعيم الشعر وتلميعه.

أو إلجئي إلى إحدى هاتين الوصفتين المنزليّتين:

 امزجي صفار بيضة واحدة مع 6 ملاعق كبيرة من الزبادي. طبّقيها على كافّة خصلات شعركِ وغلّفي الشعر بقبّعة من النيلون. اغسلي بالماء البارد بعد 20 دقيقة.

امزجي حبّة أفوكادو مهروسة مع نصف كوب من حليب جوز الهند وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. بعد غسل الشعر بالشامبو، طبّقي هذا المزيج على خصلاتكِ وفروة رأسكِ، وغلّفي شعركِ بقبّعة من النيلون لمدّة 20 دقيقة. عند الإنتهاء، اغسلي الشعر بواسطة الكريم المرطّب.