شعرٍ لامع، قويّ وحيويّ

هل تعانين من شعرٍ جافّ ومتقصّف عند الأطراف؟ قد تلجئين إلى العديد من مستحضرات العناية بالشعر وكريمات الترطيب لعلاج شعركِ لكن من دون أيّ جدوى.

إنّ السبب الأساسيّ وراء تتضرّر شعركِ بشكلٍ مستمرّ يكمن في عدم وجود المكوّن الأساسيّ الذي يحدّ من ظهور هذه المشكلة المزعجة. ما هو هذا العنصر الهامّ؟ لنتعرّف عليه سويّاً وعلى ومنافعه الجماليّة.

هو عامل الاستخلاب Tetrasodium أو حمض ثنائي أمين إيثيلين رباعي حمض الأسيتيك والذي يرمز له اختصاراً  EDTA. هو يزيل المعادن الثقيلة من خصيلات شعركِ مثل النحاس لتفادي تكسّره وتقصّفه عند تعرّضه إلى أشعّة الشمس، فتتمتّعين بالتالي بشعرٍ قويّ، حيويّ ولامع. المشكلة الأساسيّة في ماء الاستحمام هي احتوائها على الكثير من المعادن الذائبة، فيعمل الشامبو على ملاحقتها بدلاً من أن ينظّف شعركِ. لذا هنا يأتي دور Tetrasodium الذي يتمسّك بهذه المعادن ويقضي عليها مما يسمح للشامبو بالتخلّص من الأوساخ.

من جهةٍ أخرى عليكِ الابتعاد عن بعض المستحضرات الكيميائيّة الضارّة مثل كبريتات لوريث الصوديوم، التي تحرق العينين ويُحتمل أيضاً أنّها تضعف الشعر بفعل قدرتها العالية على التنظيف. اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل.

في المرّة المقبلة التي تذهبين بها لشراء الشامبو احرصي على أن يكون عنصر الـTetrasodium موجود به. لتسهيل الأمر عليك جمعنا لكِ بعض المستحضرات الغنيّة بهذا المكوّن:

 TRESemmé​ Expert Selection Perfectly
Pantene Daily Moisture Renewal Hydrating Shampoo
L'ANZA Healing Haircare