الملابس الرجالية

تعتبر السترات أو الكنزات الصوفية sweater من أفضل قطع الملابس الرجالية، التي يمكن ارتداؤها في الأجواء الباردة خلال فصل  الشتاء؛ فهي عملية من ناحية، كما أنها أنيقة جدًا وبسيطة.

 ويمكن تنسيق السترة الرجالية (ويطلق عليها بلوفر أحيانا) بطرق متعددة، وذلك وفقا لنوع السترة نفسها والقطع الأخرى التي سترتديها معها.

من الأفضل ارتداء السترات ذات الياقة الدائرية فوق التيشيرت، ولكن يمكن ارتداؤها أيضا فوق قميص ذي ياقة. وإذا أردت أن ترتدي السترة تحت الجاكيت، فينبغي حينئذ التمسك باختيار القميص تحت السترة.

 أما عند ارتداء سترة ذات ياقة على شكل حرف (V)، فالقميص ذو الياقة هو الخيار الأنسب في هذه الحالية، كما يمكن الاعتماد على قميص البولو (مع إدخال الياقة في السترة). وينبغي الحذر هنا من كون ياقة السترة أوسع من اللازم، إذ يُفضل ألا يظهر إلا الزراران الفوقيان من أزرار القميص.

أما عند ارتداء سترة ذات ياقة على شكل حرف (V)، فالقميص ذو الياقة هو الخيار الأنسب في هذه الحالية، كما يمكن الاعتماد على قميص البولو (مع إدخال الياقة في السترة). وينبغي الحذر هنا من كون ياقة السترة أوسع من اللازم، إذ يُفضل ألا يظهر إلا الزران الفوقيان من أزرار القميص.

والسترة الرجالية ذات الرقبة الضيقة الطويلة يمكن ارتداؤها تحت البليزر أو المعطف الرياضي، وأيضا لديك الحرية في ارتدائها بمفردها. والتحذير الأساسي هنا بخصوص المقاس؛ إذ يجب الابتعاد تمامًا عن السترة الضيقة المجسمة أو السترة الفضفاضة؛ السترة ينبغي أن تأخذ شكل الجسم تمامًا مع السماح بحرية الحركة.