كارتون البيض

يصنع كارتون البيض، من ورق قابل لتحلل، ولذلك يمكن استخدمها في صناعة سماد عضوي في المنزل، قومي بوضع مخلفات المطبخ داخل صندوق محكم الغلق، ثم ضعي طبقة من كارتون البيض، عليها ثم ضعي مخلفات اليوم التالي وهكذا، هو أفيد من ورق الجرائد، الذي يحتوي على الأحبار، ويدخل في صناعتها المواد الكيميائية، التي تدخل في تكوين التربة فيما بعد.

ثانيًا استغلال كارتون البيض في زراعة البذور:

من الممكن، وضع كمية من التربة الصناعية”، داخل كارتون البيض، من ثم زراعة البذور، وعند نضج البذور، ووصولها إلى 5 سم، تنقل بكارتون البيض إلى وعاء أكبر، يتم تحلل الكارتون بعد ذلك، ليكون مواد عضوية مغذية للتربة، هذه الطريقة مناسبة لبذور الجزر والخس، تكون التربة باردة قليلا.

ثالثًا استغلال كارتون البيض لعمل إطارات النبات:

من المفيد عمل إطارات حول النباتات، في مواسم الصقيع، لتوفير الدفء لنبات، وتوفر الزئبق لنبات عند تحللها، أيضًا من الممكن وضع كرتونات البيض، ووضع الماء عليها، ثم التربة ، مع التحلل يعطي التربة الزئبق، الذي تحتاجه للنمو النبات ولخصوبة التربة.

خامسًا الأشكال الفنية لاستغلال كارتون البيض:

يمكن استغلال كارتين البيض بطرق فنية إبداعية ، من خلال عدة طرق كالتالي:

التطبيق الأول: عمل زهور أنيقة، باستخدام ورق الكارتون، كل ما عليك استخدام المقص ، لقض الورق وتشبيكه داخل بعضه البعض، لتصنع منه ورود جميلة ، يمكن استغلال الورود بأكثر من طريقة، مثل وضعها على جوانب الصوانئ الخشبية، أو الصوانئ عمومًا لتترك شكل جمالي، أو على جوانب المرايا لتصنع شكل جميل وأنيق.

التطبيق الثاني: استغلال ورق كارتون البيض ، لصنع زهور جميلة لتزيين القواير ، والفازات بمنزلك، لمحبي التجديد، كل ما عليك سوى استخدام ألوان الأكريلك، أو ألوان شاربي، لتلوين الورق، واستخدام أسلاك الورود، ثم قم بتركيب الورود بعض تلوينها بالألوان التي تفضلها، لتصنع منها أزهار جميلة لتزين منزلك، أو استخدام فروع الخشب، والقيام بلصق الورد عليها لتضعها داخل فاز السفرة، لتضيق لشكل منزلك جمال خاص.