الإتيكيت عند تعرضك للزكام

مع اقتراب فصل الشتاء، لا بدّ من أنك تعيشين هاجس الإصابة بالزكام أو الأنفلونزا، لما من شأن ذلك أن يشلّ حركتك وصولًا إلى إجبارك على الخلود إلى الفراش والراحة، ومن هنا، يجب التعرف على إتيكيت التصرف عند الإصابة بالزكام، بغية المحافظة على صورتك الاجتماعية وعدم إزعاج الآخرين والمحيط والأهم الحول دون نقل العدوى والذي يتمثل في الآتي :

- ضرورة عدم الخروج من المنزل، عند الإصابة بالأنفلونزا، إلا عند الضرورة أو الحالات الطارئة، مع أهمية عدم الاختلاط بالآخرين وتجنب القيام بنشاطات اجتماعية للحول دون نقل العدوى للآخرين.

- عند الشعور بالحاجة للعطس، من المهم تغطية الأنف والفم باليد لناحية الكوع شرط الحرص أن تكون العطسة خفيفة، مع استعمال المحارم الورقية وتقعيم اليدين على الفور بعد الانتهاء من هذه العملية قبل الاختلاط بالمحيط.

- من الضروري أن تعتذري عن مصافحة الآخرين في حال لم تتمكني من تعقيم يديك وردّ السبب للمرض والخشية من نقل العدوى، مع ضرورة عدم إصدار الأصوات عند غزالة المخاط والدخول إلى الحمام بعيدًا عن القيام بذلك في العلن.

- ويجب الانتباه إلى المحارم الورقية ورميها في سلة النفايات وعدم تركها على الطاولة، مع ضرورة الحرص على وضع المحارم الورقية ومعقم اليدين في حقيبة اليد دائمًا.

- وفي حال تعرضك لسلسلة من العطسات والسعال عند تواجدك في محيط عام، فمن المفضل الاستئذان والذهاب إلى الحمام.