إتيكيت ارتداء الحذاء

 تهتم النساء كثيرًا بالحذاء حيث يُضفي الاختيار المناسب له المزيد من الأناقة والأنوثة عليهن،  إلاّ أن لطريقة ارتداء الحذاء وانتعاله أصولاً وقواعد تدخل ضمن

 

. فيجب السير بطريقة صحيحة عند انتعال الحذاء العالي، إذ يجب أن تكون القدمان مستقيمتين والظهر مشدوداً، مع  أهمية عدم التأرجح أثناء السير ومن هنا يتوجّب الابتعاد عن فخ اختيار الاحذية التي لا تجيدين السير فيها. ويجب تجنُّب إظهار نعل الحذاء أثناء جلوسك، مع أهمية التأكد من إزالة علامة السعر الموجودة في أسفل الحذاء.

ولابد من الحرص على أن يكون الحذاء نظيفاً ولمّاعاً، فعملية صبغ الحذاء وتنظيفه يجب أن تتم يومياً، مع  ضرورة الانتباه إلى حال الحذاء ذو الكعب العالي، فلا يُصدر صوتاً مزعجاً عند طرق الأرض بسبب المسامير. ومن المهم الابتعاد عن ارتداء الحذاء العالي خلال زيارتك المستشفيات، ففي حال كان لباسك رسمياً، فيجب أن يتراوح طول كعب حذائك من 8 إلى 10 سنتيمرات.

أما في المناسبات الرسمية وأماكن العمل، يجب أن يكون الحذاء مغلقاً من الأمام ولا يُظهر أصابعك، وذو ألوان داكنة. مع  ضرورة الحرص على أن يكون مقاس الحذاء مناسباً للقدم حتى يسهل عليك حرية الحركة والسير من دون صعوبات ، مع الاهتمام باختيار الشكل الذي يناسب قدمك والأخذ بعين الاعتبار الطول والوزن والحرص على انتقاء الحذاء الذي يُخفي عيوب قدمك.