الفضة

شهدت أسعار الفضة تحركات ضعيفة خلال تداولات الثلاثاء، لتتداول بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، والذي تم تسجيله خلال جلسة الإثنين. وتأتي الحركة الضعيفة نتيجة تعافي مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، وتقليص خسائره الكبيرة التي سجلها الإثنين.

وتتداول أسعار الفضة حاليًا عند مستوى 18.02 دولار للأونصة، وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 18.06 دولار للأونصة، وافتتحت جلسة الثلاثاء عند مستوى 18.03 دولار للأونصة، بينما سجلت أسعار الفضة أدنى مستوى عند 18.00 دولارًا للأونصة.

 ويأتي تذبذب أسعار الفضة في ظل تراجع الإقبال على الاستثمارات البديلة والملاذ الآمن، خلال الجلسة الآسيوية، وهو ما يتضح في حركة الذهب الضعيفة، خاصة بعد أن تزايد الطلب على الأسهم الآسيوية من جديد، لتشهد ارتفاعًا دفع المستثمرين إلى التخلي عن الذهب والفضة لصالح الإقبال على المخاطرة.

أما بالنسبة للدولار الأميركي، فاستطاع أن يقلص جزءًا كبيرًا من خسائره أمام العملات الرئيسية، ليتداول على تذبذب ساعد على إضعاف الطلب على الفضة، حيث تحاول الأسواق التغلب على أزمة قانون الرعاية الصحية الأميركي، الذي سُحب من الكونغرس، نهاية الأسبوع الماضي.

أما عن مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية، فيتداول حاليًا عند مستوى 99.18، بعد أن افتتح تداولات الثلاثاء عند 99.22، مسجلاً أدنى مستوى عند 99.17، بينما سجل أعلى مستوى عند 99.25.