مجموعة "فيرساتشي" لشتاء 2018

استحوذت أخبار أسابيع الموضة للألبسة الجاهزة في العالم على اهتمام مُحبّي الأزياء والصيحات العصرية، وبرزت العديد من العلامات التجارية في منصات مجموعاتها الجديدة لهذا الموسم بطريقة أو بأخرى، ومن بينها "فيرساتشي" التي قدّمت مجموعة غير عادية لخريف وشتاء 2018 مفعمة بالجمال والطاقة.

وضمّ العرض الذي أعدّته "دوناتيلا فيرساتشي" مصممة الأزياء الشهيرة للعلامة التجارية، مجموعة مذهلة من أشهر عارضات الأزياء الأبرز في عالم الموضة.

هذه المرة لم تقم فيرساتشي بتقديم العارضات الأشهر بالتسعينات، كما فعلت الموسم الماضي، لكنها ضمت مجموعة متميزة من العارضات الشابات، من بينهن كلوديا شيفر، سيندي كروفورد، ناعومي كامبل، كايا جيربر، جيجي حديد وإيدي كامبل، وأخريات، واللاتي تألقن على المنصة لإحياء ذكرى مرور 20 عاما منذ وفاة جياني فيرساتشي، مصمم الأزياء الشهير.

وكانت أبرز السمات اللافتة في هذا العرض البطولي كما عودتنا الدار، قيام امرأة فيرزتشي بارتداء الأقمشة المزينة بالمربعات أو الكاروهات والمعروفة باسم التارتان لكن على كل لون يمكن تخليه، وفي مدى واسع من القصات من التنانير القصيرة ذات الطيات إلى تنانير السهرات الواسعة من الحرير، حتى الجوارب والأوشحة.

وللسهرات روّجت الدار لفكرة جديدة وهي ارتداء التي شيرت القطني باللونين الأبيض والأسود مع تنورة ملونة تليق بالمهرجانات والاحتفالات في محاولة منها لتمكين المرأة ومنحها القوة عند المواجهة والاقتحام.

وأحيت الدار الإيطالية الإكسسوارات الذهبية مجددا، حين أفردت لها مساحة لا بأس بها، بداية من أحزمة الخصر ذات الحليات الصفراء، والتي تأتي على هيئة سلسال حلقاتة واسعة، ومروراً بدبابيس الصدر والقلادات المزينة بالعملات المعدنية حول العنق والأزرار، وحتى السحابات الذهبية التي جاءت لتغلق مقدّمة الأحذية الشبيهة بالبوت واسع العنق.​