التأثير الياباني في عروض الأزياء هذا العام

انتشر التأثير الياباني في عروض الأزياء هذا العام ، فقد انتشر بشكل واسع ، ليعتمد المصممين العالمين منهم يجف فان نوتن، وفالنتينو و لوي على الأسلوب الياباني أو الطبعات اليابانية مثل أقمشة الكيمونو في عروض أزيائهم.
 
ويعد احتفال ري كاواكوبو في مجموعتها كوم دي جرسون ، كان عرضًا لأعمالها في متحف متروبوليتان في نيويورك ، حيث ازدهرت هذه الصيحة أكثر ، فقد ظهرت اليابان تتباهى بهذا التأثير الياباني مع المنازل الفاخرة.
 
فيما نظمت لويس فويتون معرضها للملابس الجاهزة 2017 ، خلال شهر مايو/أيار على المنصة التي بنيت عبر جبل خارج كيوتو ، واستمدت تصميم الملابس من الكابوكي، والدروع السامرائية والأقمشة الفخمة أوبي.

لذا لا عجب أن نري رداء الكيمونو المطعم بالحرير منتشرًا في الشوارع ، حيث أنه سيضيف مزيدًا من الرونق على سروال الجينز ، وهو رداء خفيف لدرجة يمكن ارتدائه كمعطف للسهرات الصيفية ، كما يمكن زيارة موقع  fujikimono.co.uk لانتقاء المزيد من التحف اليابانية التي يمكن ارتدائها.

وقالت فويتون "إنني اعشق رداء الكيمونو ولكنني اعتقد أنه يساوي ثروة ، وهو بالفعل كذلك ، ولكنني انتقيت رداء كيمونو من الحرير الأزرق اللون ، وهو ذو تصميم ياباني عريق يعود إلى أوائل القرن العشرين ، وتقل تكلفته عن 100 دولار ، وصممت هذا الفستان الأياء مايدا ، وارتديته في حفلة زفاف ونسقته مع فستان شيفون زهري ، اعتقد دائمًا أن الأسلوب الشخصي في متابعة خطوط الموضة يعتمد على أن ترتدي ما يجب أن يساير الموضة وحسب".