مجموعة من الحقائب من الجلد الطبيعي

كشفت مصممة مكملات الأناقة شيماء مصطفى عن تصميمها لمجموعة من الحقائب المصنوعة من الجلد الطبيعي. وقالت: "صمّمت لعشاق الجلد الطبيعي ولعشاق التميُّز أشكالًا مختلفة من شنط الجلود الطبيعية تحتوي على أنواع مختلفة وغنية من الجلد الطبيعي ووضعت عليها بعض الحلى النحاسية التراثية مثل الكف من سبك النحاس الثقيل وزيّنتها بمجموعة من قطع النحاس.

و أضافت في حوار خاص مع "لايف ستايل": "صمّمت لعشاق الجلد الطبيعي شكلين مختلفين من الحقائب ممزوجين بأنواع مختلفة من الجلود الطبيعية ومطعمة بقطع النحاس المنقوش بالزخارف العربية. وأيضا صممت حقيبة من الجلد الطبيعي الخالص مطعمة بقطع من النحاس الأحمر والأصفر المطروق بفن الريبوسيه مزخرفة بأشكال من الفلكلور المصري القديم.

أيضا طرحت لونين مختلفين من حقيبة الهودج وهي حقيبة  جلد طبيعي مطعمة بقطعة ثرية من النحاس المطروق أو الريبوسيه ومطعمة بالأخشاب وأحجار العقيق تحكي قصة الهودج وهو مَحْمَل يوضع على ظهر الحيوانات مثل الجمال والأفيال أشبه بحجرة صغيرة أو ما يصح القول عنها بالمركب فيه مقعد أو سرير مظلل عادة وقد يكون مغلقا بالكامل، واستخدم في الماضي عادة لحمل الأثرياء أو استخدم أثناء الصيد أو الحرب، أو للنساء أثناء السفر.

وتؤكد "أيضا صممت عقد نقش يدوي مزيّن بزخارف من العصر الفاطمي وملوّن بماء الفضة والذهب ومطعم بمجموعة من الأحجار الطبيعية الملونة وصمّمت له حقيبة منقوشة بزخارف إسلامية بتقنية الحفر بالأحماض ومطلية فضة قديمة لإعطاء الطابع الشرقي وهي حقيبة فريدة في شكلها وجذابة في نفس الوقت.