بوتين وهو يعزف على البيانو

أثار مقطع فيديو للرئيس الروسى فلاديمير بوتين وهو يعزف على البيانو في احدى الفيلات التابعة للحكومة الصينية قبل اجتماع له مع الرئيس الصينى شى جين بينغ خلال منتدى "الحزام والطريق" يوم الاحد الماضى اعجاب الكثير من الصينيين حيث حاز هاشتاج "بوتين .. العزف على البيانو" أكثر من مليون مشاهدة على "سينا ​​ويبو" اكثر مواقع التواصل الاجتماعى الصينى شعبية خلال يومين.

وقال عازف البيانو المعروف كونغ شيانغ دونغ لصحيفة "جلوبال تايمز" الصينية ان "أداء بوتين كهاو للموسيقى يوضح انه يمتلك المهارات الاساسية للعزف وان لديه حسا موسيقيا معقولا".

ونشرت الصحيفة اراء بعض المعجبين بالفيديو الذي تلقى نحو 60 الف اعجاب من مستخدمى الانترنت الصينيين حتى الان ،وقال احدهم "ان الرئيس بوتين يعرف فنون السلاح وكذا الفنون الجميلة". وكتب احدهم متسائلا "هل هناك شيء لا يستطيع بوتين القيام به عدا عدم القدرة علي ان يحمل بطفل؟"، وقال اخر فى تعليق له علي قول بوتين ان البيانو كان يحتاج لان يتم ضبط نغماته "لماذا لم يتم ضبط البيانو بشكل صحيح، فهذا يعني أننا لا نستطيع أن نرى مستوى بوتين الحقيقي فى العزف علي البيانو".

وكان الاعلام الروسي والغربي وكذا الصينى تحدث عما اظهره تصرف الرئيس الروسي البالغ من العمر 64 والمعروف بتباهيه كثيرا بانشطته الرياضية المتعددة من الصيد الى ركوب الخيل وقيادة الطائرات وغيرها، من جوانب من شخصيته بعيدا عن اروقة السياسة.

وذكر الاعلام الروسي ان من ضمن ما عزفه بوتين مقاطع من أغان تعود للحقبة السوفيتية عن موسكو وعن سان بطرسبرغ.