الدار العراقية للأزياء

باشر مدير عام الدار العراقية للأزياء عقيل إبراهيم المندلاوي، قسم التصميم بالعمل في خط إنتاج جديد مختلف يتمثل في تصاميم حديثة تواكب الموضة وبلمسات فنية مستوحاة من تاريخنا وما يحويه من حروف وزخارف متنوعة، وذلك لرفد السوق العراقية للأزياء التابعة للدار بملابس حديثة (الكاجول والسهرة) مواكبة للموضة، تجمع بين جمالية التصميم واللمسة التاريخية للدار، كالطباعة والرسم على القماش.

وقال مدير الإنتاج سيف العبيدي، تم شراء المواد الأولية من الأقمشة والخيوط والمستلزمات المطلوبة لإنجاز الخط الإنتاجي الجديد، إضافة إلى الاستعانة بالأقمشة الموجودة في الدار. فيما أكدت مدير التصميم ومسؤولة مركز التدريب شروق الخزعلي، انه سيتم الاستفادة من نتاجات (أزياء) الطلبة خريجي مركز التدريب للدورات السابقة لعرضها في سوق الدار.

وتهدف الدار من خلال استحداث الخط الإنتاجي الحديث للتصميم من أجل ابتكار أعمال جديدة لصناعة أزياء تدمج بين الحداثة والموروث في ملابس ترتقي إلى الذائقة الفنية للفرد العراقي.  ومن الجدير بالذكر أن السوق العراقية للأزياء تضم حاليا نتاجات الدار (المعروضة للبيع المباشر) من عباءات مختلفة الألوان ذات تصاميم متنوعة غاية في الدقة والأناقة، طرزت بحروف وأبيات شعرية وأشكال هندسية تحمل عبق الموروث الحضاري الأصيل.