ساعات غراند سيكو الأنيقة

قدمت شركة سيكو، كبرى شركات تصنيع الساعات الفاخرة، أوراق اعتماد ساعات غراند سيكو الأنيقة للغاية، وساعة سونيري المذهلة في لندن، والتي تنتج تحت علامة ساعات الـ "كريدور". ووفقا لصحيفة التليغراف البريطانية كانت غراند سيكو متاحة في أوروبا والولايات المتحدة لبضع سنوات، ولكن كانت ساعات الكريدور تقتصر على الاستهلاك المحلي فقط.

غير أن شركة سيكو افتتحت بوتيك لها في شارع ماديسون، والآن في منطقة التسوق نايتسبريدج في لندن. ومن المؤكد أن بوتيك سيكو في شارع برومبتون سيجذب الاهتمام بمجموعة من ساعات غراند سيكو، إلا أن المعالم المميزة لهذا البوتيك هو بيع ساعات من علامة كريدور بما في ذلك ساعة Eichi II والتي بها قرص ساعة مصنوع من البورسلين، حيث أخذت شركة سيكو بمشورة السويسري فيليب دوفور، حول النقاط الدقيقة لإنهاء تصميم تلك الساعة.

 وتم تصنيع ساعة Eichi II  في مقر الشركة في مدينة شيوجيري اليابانية، وتتسم هذه الساعة على حد سواء بالبساطة والتعقيد، كما أن البياض الثلجي لقرص الساعة يختلط باللون الأزرق، ليضفي التناغم على تلك الساعة التي يبلغ سعرها 40 ألف جنيه إسترليني.

 وهناك تفاعل بين الألوان والنقش في أجزاء الساعة، فضلا عن وجود تقنيات الحرفية التقليدية مثل طلاء Maki-e  الذهبي وهو ما يضفي طابع ياباني فريد على تلك الساعة. وتتعاون شركة السيارات جيوجيارو الإيطالية مع سيكو في تصميم ساعتها، حيث توفر التكنولوجيا الفائقة الخارجية لتتناسب مع التكنولوجيا التي تعمل بنظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية (GPS) داخل الساعة، فضلا عن تصميم غطاء الساعة المطلي باللون الأسود والمصنوع من التيتانيوم بالإضافة إلى قرص الساعة عالي الوضوح الذي يمزج بين اللونين الأسود والأبيض المستوحى من فترة الثمانيات.