عرض "غراتسيا غليتس آند غلام"

يعدّ أسبوع "جاكرتا" للموضة هو أكبر حدث سنوي في جنوب شرق آسيا، وينطلق خلال هذا الأسبوع، ويعتبر عرض "غراتسيا غليتس آند غلام" أو عرض 3G، واحدًا من العروض المفضلة والمزدحمة كل عام، حيث يعرض المصممون المشاهير مجموعاتهم الفريدة والمبتكرة على المنصة.

ويجتمع المصممون المعروفون معًا ليقدموا مجموعة "تحية للأساطير"، وهي مستوحاة من ديفيد باوي وإيمي ماينهاوس ومحمد علي. وافتتحت المصممة تيتيز سابويترا العرض من خلال مجموعتها المستوحاة من ديفيد باوي، وارتدت كل عارضة شعر مستعار برتقالي اللون وقطع متأثرة بشكل كبير بزيغي ستاردست. واقتحمت كل عارضة المنصة، مرتدية مجموعة من الفساتين ذات الألوان الزاهية، ويأتي على رأسها تلك الفساتين المطبوعة من زيغي ستاردست وكثير من العارضات وضعن رسم يدل على صاعقة على وجوههن، بينما ارتدي آخرون حلة برتقالية جريئة ويضعون زي أزرق لامع وكعب عالي أحمر وشعر مستعار باللونين الأزرق والبرتقالي.

واستلهم المصمم أوكسيل مجموعته من بطل الملاكمة الشهير محمد علي و "شجاعته وصلابته في الحلبة"، وخرجت العارضات بمجموعة قطع الباقير الجاهزة للارتداء في هذا الجزء، والبعض تحلى بقفازات كلاكمة ذهبية أنيقة حول العنق، وكان اللونان الأسود والذهبي موضع تكرار في المجموعة، جنبًا إلى جنب مع الفراء المطبوع عليها صور لأحزمة  البطل وتنانير وفساتين.

وكانت مجموعة كيلي تانديونو واحدة من تلك العروض التي لا تنسى حيث أنها استوحيت من الراحلة إيمي واينهاوس، وظهرت العارضات على المنصة بعد محدود من القطع بدءًا من التنانير القصيرة الضيقة وحمالات صدر مفعمة بالحيوية، وقص للشعر وأوشحة على الرأس مع إطلالات تشبه المطربة، وأدت كل عارضة نفس أداء إيمي أثناء سيرها في أغنيتها الشهيرة  "ريهاب" لينتهي العرض بعد ذلك.

وعرض عدد من المصممين أعمالهم في العرض من بينهم انداه كالالو وايفان جوناوان، حيث شملت مجموعتهم فساتين مذهلة وعباءات مرصعة بالجواهر الجميلة، وسيستمر أسبوع الموضة في جاكرتا حتي 28 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وهو منصة عالمية لصناعة الأزياء، وحضر العروض محترفون في صناعة الأزياء وصحافيين ومشترين ومصورين وعارضي أزياء دوليين من جميع أنحاء العالم.