أسبوع الموضة في نيويورك

"الحب" و"الحكمة" كلمتان استعملتهما الشيخة نور آل خليفة والشيخة هيا آل خليفة، مصممتا دار Noon by Noor البحرينية، لتزييّن التصاميم التي قدّمتاها يوم، الخميس، ضمن فعاليات أسبوع نيويورك للموضة. وقد تضمّنت مجموعة Noon by Noor من الأزياء الجاهزة للربيع والصيف المقبلين  34إطلالة غلبت عليها 3 ألوان هي الأبيض، والأحمر، والأسود. كما بدت اللمسات الشرقية واضحة كالعادة في تصاميم هذه الدار البحرينية الناشئة، التي استطاعت أن تحجز لنفسها مكاناً ضمن عروض أحد أشهر أسابيع الموضة العالمية. والتي ارتدت من أزيائها نجمات عالميّات أمثال: إيفا لونغوريا، ألكسا تشانغ، وصولانغ نولز.
 
الجلابية الشرقيّة شكّلت مصدر الوحي الأساسي لمجموعة من التصاميم تميّزت بطابعها العصري البسيط، الذي يشكّل بصمة أساسية في أسلوب مصمّمتي دار Noon by Noor. وقد تمّ استعمال قصّات الجلابية الشرقية لتنفيذ أثواب صيفيّة مريحة، كما تكرّر ظهور البنطلونات القصيرة والتنانير الطويلة التي ترافقت مع "تي شيرت" أبيض حيناً ومع قميص أو سترة دون أكمام حيناً آخر.
 
أما الحقائب التي رافقت أزياء هذا العرض، فجأت وليدة تعاون بين دار Noon by Noor ومصممة الإكسسوارات الأميركية الشهيرة Tyler Ellis التي ترتدي من تصاميمها شهيرات كالممثلة إيما ستون والعارضتان جيجي حديد وكيندال جينير. وقد أثمر هذا التعاون عن 10 تصاميم لحقائب متوفرة بموديلين: The Kelly Box وLee Pouchet الذي تمّ تنفيذهما بألوان الأحمر والأسود. ولفتنا في هذا العرض: تصاميم "الجامبسوت" المستوحاة من العباءة الشرقية، طبعة حشرة الدعسوقة التي زيّنت بعض التصاميم، وعبارتيّ "الحكمة" و"الحب" التي زيّنت بعض الأزياء وحملتها مصمّمتا الدار كرسالة سلام إلى العالم.