مصممة الأزياء الإسلامية أنيسا هاسيبوان

تصدرت مصممة الأزياء الإسلامية أنيسا هاسيبوان، عناوين الصحف، وأصبحت أول مصممة تستخدم الحجاب في كل الملابس في مجموعتها، واستطاعت هاسيبوان صنع التاريخ مرة أخرى في الوقت الذي أثارت فيه ملابس النساء المسلمات الجدال بين العلامات التجارية.

وكشفت هاسيبوان عن المجموعة الثانية لها، وسط جدل بشأن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الأونة الأخيرة بشأن الهجرة، وقررت المصممة المسلمة أن تركز في عرضها على المهاجرين والجيل الثاني من أطفال المهاجرين. وأوضحت المصممة أن المجموعة موجهة نحو النساء المسلمات وأنه ليس كرد فعل في مجال السياسة.

وأوضحت هاسيبوان، قائلة "أنا هنا لتوصيل صوت النساء المسلمات، ويمكن للأزياء أن تقدم السلام والقيم العالمية"، وجعلت المصممة المسلمة الإندونيسية الحجاب علامة مميزة لها، مُصرة على أن الموضة للجميع، مضيفة "هناك جمال في التنوع والاختلاف، وهو شئ لا ينبغي أن نخاف منه"، ولا تعد هاسيبوان المصممة الوحيدة التي تبحث عن كسر الصورة النمطية في صناعة الأزياء، وفي موسم Yeezy Season 5 ركزت "كاني ويست" على ارتداء العارضة الصومالية الأميركية "هاليما عدن"، الحجاب عند ظهورها على المنصة في أسبوع الموضة في نيويورك.

وسيطرت العارضة على عناوين الصحف مرة أخرى في نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد المنافسة في مسابقة ملكة جمال أميركا، مرتدية الحجاب والبوركيني بفخر في الجزء الخاص بالسباحة، واستطاعت كسر حدود إدراك الجمال، وتحولت إلى أحد رموز هذه الصناعة.