فعاليّة قناع الوجه

إن كنتِ تعتقدين أنّ فعاليّة القناع تكمن في تطبيقه فقط، فأنتِ حتماً مخطئة. أمور عدّة وغير متوقّعة قد تمنعكِ من الحصول على النتيجة المثاليّة إن لم تعتمديها باستمرار كجزء لا يتجزّأ من هذا الروتين.

طبّقيه بعد الإستحمام وليس قبل: بخار الماء الساخن يعمل على فتح مسامات الوجه ليخلّصكِ من الأوساخ والتراكمات. لذلك، تطبيق القناع بعد الإستحمام، سيهيّء بشرتكِ لامتصاص الفوائد والمكوّنات بشكلٍ أفضل. في حال كنتِ تريدين تطبيق قناع في يوم مغاير لموعد استحمامكِ، بلّلي منشفة صغيرة بالماء الساخن وضعيها على وجهكِ إلى أن تبرد، كرّري هذه الخطوة لمدّة 4 دقائق ومن ثمّ طبّقي قناع الوجه. يمكنكِ أيضاً اللجوء إلى المقشّر قبل استخدام قناع الوجه.

استخدمي ملعقة أو سباتولا لاستخراج الكميّة المحدّدة من الوعاء: إن كنتِ تلجئين إلى أقنعة جاهزة متعدّدة الإستخدامات، فأنتِ تعرّضين مستحضركِ للتلوّث وبالتالي نقل البكتيريا إلى وجهكِ أيضاً. استخدمي سباتولا خاصّة أو ملعقة نظيفة.

استخدمي الفرشاة لتطبيقه على وجهكِ: حوّلي فرشاة الرسم لأداتكِ الخاصّة لتطبيق قناع الوجه. احرصي على إبقائها نظيفة وغسلها بعد كل استخدام. هذه الحيلة تمنعكِ من نقل البكتيريا من أصابعكِ إلى وجهكِ وتساعدكِ على مدّ القناع على كامل الوجه بطريقةٍ متساوية. لا تنسي تطبيقه على العنق!

لا تتكلّمي أثناء انتظار القناع ليجفّ: خطوة ضروريّة وأساسيّة على الأغلب أنّها لم تخطر على بالكِ من قبل. فور تطبيق القناع، وخلال انتظاره ليجفّ، امتنعي عن الكلام وتحريك ملامح وجهكِ لئلّا تتكاثر التجاعيد قبل آوانها. خلال فترة الإنتظار، استلقي على ظهركِ وضعي قطعتين من البطاطا أو الخيار على عينيكِ ودعي المنبّه ينذركِ بانتهاء الوقت.

اغسلي بالماء الفاتر واستخدمي التونر فور الإنتهاء: أزيلي القناع بالماء الفاتر وطبٌّي التونر لتصغير المسمات الواسعة وحبس منافع القناع داخل بشرتكِ. لا تكثري من الكريم المرطّب لئلّا تسدّي مسامات وجهكِ.

أخيراً، احرصي على اختيار القناع المناسب لبشرتكِ، ولا تتركي قناع الوجه لمدّة أطول ممّا هو محدّد أو تستخدمي كميّة أكثر ممّا هو موصى به؛ فهذان الأمران يؤذيان بشرتكِ خاصّةً إن كان القناع يحتوي على مكوّنات معيّنة مثل حمض الغليكوليكِ.