معلومات تهمك عن علاج الشعر بالكراتين

تريدين شعر ناعم طويل ومفرود؟ علاج الشعر بالكراتين في مراكز التجميل قد يقدم لك ذلك، وإذا ما فكرت بالتجربة فسوف نقدم لك في هذا المقال المعلومات الكافية عن هذا النوع من علاجات الشعر.


بدايةً، الكراتين هو البروتين المكون للشعر ويقوم أخصائي تجميل الشعر بفرد المنتج على شعرك واستعمال الحرارة من مكواة الفرد ليثبته على الشعر. تستغرق هذه العملية ساعة ونصف أو أكثر قليلا على حسب طول شعرك. إذا كنت عادة تصففين شعرك مستقيماً أو مفروداً فإن علاج الشعر بالكراتين قد يوفر من وقت تجفيف شعرك بالسيشوار من 40 إلى 60 %. علاج الشعر بالكراتين سيجعلك تودعين تجعيد الشعر سواء في الجو الرطب أو تحت المطر الخفيف.


ولكن عليك بالانتباه الى ان الشعر المعالج بالكراتين لا يجب أن يتعرض للماء لمدة ثلاثة أو أربع أيام بعد المعالجة. تستمر نتائج الكراتين على الشعر مدة تتراوح بين شهرين وشهرين ونصف. العلاج بالكراتين لا يسبب تكسر الشعر ولكن استعمال المكواة والحرارة اثناء العلاج هو ما قد يسبب تكسر للشعر وينصح خبراء تجميل الشعر بالعلاج بالكراتين حتى لو كان شعرك جميلا وطويلا لأنه يقوي الشعر ويعطيه المرونة.


ولكن دائما ما نسمع عن خطورة العلاج بالكراتين لأنه يحتوي على الفورمالدهيد فما هي الخطورة؟

الفورمالدهيد له مشاكل صحية وخاصة للأشخاص الذين يتعرضون له بكثرة وهكذا يكون الخطر للعاملين في صالونات التجميل وليس عليك أنت.