خلطات الشعر والبشرة السحرية لإطلالة متألقة في العيد

لكل فتاة تسعى لأن تكون جميلة ومتألقة خلال أيام عيد الفطر المبارك، نقدم لكم عدد من الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر، لتحصلي على إطلالة طبيعية جذابة طوال أيام العيد.

- خلطة تنعيم الشعر العادي:

اخلطي مقدار صفار بيضتان، مضاف عليها ملعقتين كبيرتين من عسل النحل، ونصف كوب من زيت الزيتون البكر، اخلطي المكونات ببعضها جيداً، ودلكي بها فروة رأسك، وغطي شعرك لمدة ساعة ببونيه الحمام، ثم ادخلي اغسلي شعرك بالشامبو المناسب لكِ، لتحصلي على شعر ناعم كالحرير طوال أيام العيد.

- خلطة تنعيم الشعر الجاف:

امزجي 3 ملاعق كبيرة من الزيتون مع 3 ملاعق كبيرة عسل نحل، مع 3 ثمرات مهروسة من ثمار الأفوكادو، ودلكي فروة رأسك بالخليط بعد مزجه جيداً، واتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو المناسب له، لتستمتعي بشعر لامع وصحي وناعم طوال أيام العيد.

- وصفة تفتيح البشرة:

امزجي ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة  من ماء الورد، مع ملعقة كبيرة من اللبن البودرة، مع ربع ملعقة صغيرة من كريم الجليسوليد، مع نقطة من عصير الليمون، ووزعي الخليط على بشرتك جيداً، واتركيه حتى يجف تماماً، ثم افركي الخليط بأطراف اصابعك برفق شديد، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، واستخدمي الكريم المرطب، لتستمتعي ببشرة مشرقة خلال أيام العيد.